اخبار سريعة

لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة.. الدين العام يتجاوز حاجز الـ34 تريليون دولار

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كسر الدين العام الأميركي حد الـ34 تريليون دولار لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة وفقاً لما أعلنته وزارة الخزانة الأميركية ، ووفقاً للبيانات فقد بلغ الدين العام الأميركي 34.001 تريليون دولار ، وفقاً لسبوتنيك الروسية.

بينما قال خبراء  إنّ “فائدة هذه الديون الضخمة قد تكلف الحكومة الأميركية نحو ثلث إيرادات ميزانية الدولة” ، وأكّد الباحثان أنّ الأنماط التاريخية تظهر أنّ “التفاؤل غالباً ما يصل إلى ذروته قبل فترات الركود الاقتصادي، ويكافح الاقتصاديون للتنبؤ بفترات الركود لأنها أحداث غالباً ما تكون غير نمطية”.

كما أوضحا أنّ تأثير “السياسة النقدية الأميركية أساسي في القضية، إذ قد لا يكون التأثير الكامل لزيادات أسعار الفائدة الفيدرالية الأخيرة محسوساً أوائل عام 2024، مما قد يؤثر سلباً على الاقتصاد”.

وفي نهاية شهر آب/أغسطس 2023، ذكرت “بلومبرغ” أنّ “عجز الميزانية الأميركية ينفجر بصورة غير مسبوقة”، مشيرةً إلى حرص المسؤولين الأميركيين، أكثر من أي وقت مضى، على تغذية الاقتصاد بأموال الحكومة، وهو ما يساعد في رفع تكاليف الاقتراض.

وفي وقتٍ سابق، صرّحت وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، بأنّ احتمال حدوث ركود في الولايات المتحدة لا يمكن استبعاده تماماً، حيث لا تزال البلاد تُعاني من ارتفاع التضخّم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى