اقتصاد

الإمارات : 9 إجراءات تدخل حيز التنفيذ في 2024.. ماهي؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اعتبارًا من الأول من يناير 2024، ستدخل عدة قوانين وإجراءات حيز التنفيذ في دولة الإمارات العربية المتحدة.
أولاً، سيتم تفعيل تداول الاسم الرسمي الجديد لمطار أبوظبي الدولي باسم “مطار زايد الدولي” خلال حفل الافتتاح الرسمي للمبنى الجديد للمطار “مبنى المسافرين” A في 9 فبراير 2024.
ثانيًا، سيتم منع طرح واستخدام الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد اعتبارًا من بداية عام 2024 وفقًا لقرار حظر الأكياس البلاستيكية المستخدمة مرة واحدة في جميع أنحاء الدولة.
ثالثًاً، سيشهد حظر سير المركبات الثقيلة التي تزيد عن 56 طنًا على الطرق في الإمارات العربية المتحدة، اعتبارًا من فبراير 2024، وفقًا لقانون تنظيم الأوزان والأبعاد.
رابعًا، ستدخل تعديلات على قانون العمل حيز التنفيذ في 1 يناير 2024، وتشمل قضايا مثل الإجازات والنزاعات العمالية التي تقل قيمتها عن 50 ألف درهم، مع تكليف وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتحكيم والتسوية بقرار نهائي.
خامسًا، ستكون الشركات التي تبدأ سنتها المالية في 1 يناير 2023 ملزمة بضريبة الشركات في الدولة بنسبة 9% اعتبارًا من 1 يناير 2024، وسيكون على الأشخاص الطبيعيين تسجيل أنفسهم لضريبة الشركات إذا كانت إجمالي العائدات تتجاوز مليون درهم خلال السنة الميلادية اعتبارًا من 2024.
سادسًا، ستفرض شركات القطاع الخاص التي تملك من 20 إلى 49 موظفًا تحقيق مستهدفات التوطين من خلال تعيين مواطن واحد على الأقل خلال 2024 وآخر خلال 2025.
سابعًا، سيدخل قانون إعادة التنظيم المالي والإفلاس حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 مايو 2024، كافلاً الحقوق للمدينين والدائنين.
ثامنًا، سيصبح تطبيق الهوية الرقمية “UAEPass” إلزاميًا للمتعاملين والشركات في مجالات الصناعة والمواصفات والمطابقة والاعتماد الوطني، ويمكن للمتعاملين الحصول عليه من خلال منصتي Apple Store وGoogle Play.
تاسعًا، سيتوسع دعم تعرفة الكهرباء في المناطق الشمالية اعتبارًا من 1 يناير 2024 ليشمل جميع أصحاب المزارع، وستغطي تعرفة الكهرباء جميع المزارع في تلك المناطق بأساس 7.5 فلس لكل كيلو وات ساعة.
أربيان بزنس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى