نجوم و مشاهير

2023 خسرت الدراما شيخ كارها هشام شربتجي والمُحافظ محمد قنوع

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ودّعت الساحة الفنية السورية خلال عام 2023 عددًا من الوجوه البارزة في مجال الدراما، حيث تأثرت بفاجعة رحيل الفنانين محمد قنوع وشادي زيدان بشكل مفاجئ، إلى جانب المخرج هشام شربتجي الذي فارق الحياة بعد فترة من معاناته مع المرض.

توفي الفنان شادي زيدان جرّاء جلطة دماغية تعرض لها أثناء تصوير إحدى المشاهد الدرامية.

وشهد شهر فبراير الماضي وداعًا لزيدان بعد مشاركته في جهود دعم ضحايا الزلزال.

لم يمر وقت طويل حتى أعلن عن رحيل زميله، الفنان محمد قنوع، في شهر أبريل، ما تسبب في صدمة للجمهور وأصبح اسمه خالدًا في ذاكرة الدراما السورية، حيث لقب بـ”محافظ الدراما السورية” نظرًا لتاريخه الفني المميز وتحفظه على مشاركة ابنته في هذا المجال.

وفي ديسمبر، ودّع الوسط الفني السوري الريجيسير “عبد الله الحصوة” والفنان “سعيد عبد السلام” الذي قضى 65 عامًا في مجال الفن، بالإضافة إلى وداع بطل مسلسل “الخربة”، الفنان “مشهور خيزران”، الذي شغل منصب رئيس تجمع مسرح الناس في النقابة المركزية بدمشق.

وبينما كان شهر مايو ويوليو شهرين حزينين، غيب الموت الفنان “محمود جركس” خلال يوليو، بعد مسيرة فنية دامت أكثر من 50 عامًا. في مايو، خسرنا الفنان “محمد خرماشو” الذي كافح مع المرض حتى وافته المنية، ورحل أيضًا زميله “أسامة الروماني” الذي عاد للدراما السورية بعد فترة طويلة من الغياب.

وفي نفس السياق، ودّعنا المخرج السوري هشام شربتجي، صانع العديد من الأعمال المميزة مثل “أحلام أبو الهنا” و”صراع الزمن” (جلنار).

كانت فترة الربيع أيضًا حزينة مع رحيل “فائق عرقسوسي” الذي شارك في العديد من الأعمال المهمة. وفقدان الكاتب السوري “حكم البابا” أحد أبرز كتّاب الدراما الساخرة أثر أيضًا في عالم الفن.

تلخّص هذه الوفيات التي هزّت الساحة الفنية السورية خلال عام 2023، مشهدًا حزينًا لفقدان أعلام فنية كبيرة ومساهمين بارزين في تاريخ الدراما السورية.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى