اخبار سريعة

مصادر: الولايات المتحدة تخطط لفتح “جبهة ثانية” ضد روسيا.. أين؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

حذر نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل غالوزين، من نوايا واشنطن في فتح “جبهة ثانية” ضد روسيا من جنوب القوقاز، وأشار إلى أن الولايات المتحدة لم تخف هذه النوايا لفترة طويلة. وفي حديثه لوكالة “نوفوستي”، أكد غالوزين أن هذا التصرف يتعارض أساسًا مع مصالح شعوب المنطقة.

كما ألمحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إلى أن أرمينيا تظهر نواياً لتغيير سياستها الخارجية بشكل جذري بناءً على اقتراح أو حافز من الغرب. وأكدت زاخاروفا أن تصرفات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تهدف إلى إخراج روسيا من منطقة جنوب القوقاز.

في العام الماضي، بدأت يريفان وباكو مناقشة معاهدة سلام مستقبلية بوساطة من روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. وأعلن رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان في مايو أن يريفان مستعدة للاعتراف بسيادة أذربيجان في إطار الحدود السوفيتية.

في سبتمبر الماضي، أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن القيادة الأرمينية اعترفت بشكل أساسي بسيادة أذربيجان على إقليم قره باغ. وأكد رئيس أذربيجان إلهام علييف أن بلاده وأرمينيا قد يوقعان معاهدة سلام قبل نهاية العام إذا لم تغير يريفان مواقفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى