اخبار ساخنة

توجهات تكنولوجية “ستغير حياتنا” في 2024

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

خلال عام 2023، تسلط توجهات الذكاء الاصطناعي سيطرتها على صناعة التكنولوجيا، مع تنافس منافس في قلب وادي السيليكون.

وتتوقع صحيفة وول ستريت جورنال في توقعاتها لعام 2024 تفاصيل مثيرة حيال التكنولوجيا، مشيرة إلى تطور الذكاء الاصطناعي التوليدي كمحور رئيسي للاهتمام.

سيشهد الإنترنت تحديات كبيرة في عام 2024، حيث يتساءل الكثيرون عن كيفية التفريق بين المحتوى الحقيقي وتلك التي يتم إنتاجها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

من المتوقع أيضاً تطوير أدوات رقمية جديدة للكشف عن الصور والفيديوهات المزيفة، حيث تعد شركات مثل “أوبن إيه آي” و”أدوبي” و”مايكروسوفت” بتوفير مزيد من الأدوات لضمان أصالة المحتوى.

رغم أن السيارات الكهربائية قد لا تشهد طفرة في عام 2024، إلا أنها ستواجه تباطؤًا في وتيرة النمو. وستركز الشركات على تقديم سيارات تتسم بتكلفة ونظام شحن فعّالين.

في الولايات المتحدة، ستشهد شبكة الشحن توسيعًا، مع برنامج وطني لتعزيز نقاط الشحن في البلاد.

في عام 2024، يمكن لمشتري السيارات الكهربائية الاستفادة مباشرة من خصم الضرائب عند نقاط البيع، دون الحاجة لتقديم إقرار الضرائب.

يتوقع أيضاً أن يشهد عام 2024 تقدما في مجال “التكنولوجيا النظيفة”، حيث ستدعم سلاسل الطاقة المتجددة القليلة الكربون.

من المتوقع زيادة نمو قطاع الطاقة المتجددة من الرياح والبحر والشمس، مع اهتمام متزايد في تطوير مفاعلات نووية صغيرة الحجم وآمنة.

تسعى شركات صناعة الحواسيب إلى تحقيق الوصول إلى الذكاء الاصطناعي دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

يطمح المطورون إلى تحقيق “الذكاء الاصطناعي المتواجد على الجهاز”، مما يمكن الأجهزة من أداء متفوق دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

تتوقع الصحيفة أيضًا ظهور أجهزة إلكترونية تعمل لفترات أطول، حيث يسعى الشركات لتمديد دعم البرمجيات للأجهزة لمدة لا تقل عن 8 إلى 10 سنوات و  يهدف هذا الاتجاه إلى تقليل النفايات الإلكترونية.

في عام 2023، أجبرت التشريعات الأوروبية أبل على تغيير منفذ الشاحن، ومن المتوقع أن تفرض لوائح جديدة عليها في 2024. كما ستلزم اللوائح أبل بالتوقف عن قيود تحميل التطبيقات من خارج متجرها.

في مجال حماية كلمات المرور، قد تطرح مايكروسوفت ميزة تعزيزية للشركات في 2024، مما يتيح حماية كلمات المرور بمستوى إضافي باستخدام البصمة البيومترية للوجه أو الأصابع.

تواجه شركات السيارات الكهربائية تحديات بخصوص ميزة القيادة الذاتية في المركبات، وتتجه بعضها نحو طرح سيارات ذات نظام قيادة ذاتي بدون توجيه بشري في عامي 2024 و2025.

تواجه شبكات التواصل الاجتماعي تحديات قانونية في عام 2024، مع فرض غرامات كبيرة وقيود جديدة .

الحرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى