الاخبار

طائرة مسيّرة تستهدف الجولان المحتل لأول مرة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أن طائرة انتحارية مسيرة، قامت بقصف منطقة مكشوفة في جنوب مرتفعات الجولان ليلاً، وهو الحدث الأول من نوعه منذ بداية الحرب على غزة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الهجوم لم يؤدي إلى وقوع إصابات، ولكن هناك أضراراً في أحد المباني.
أُعلن عن مسؤولية المقاومة الإسلامية في العراق عن الهجوم، حيث أكدت في بيان أنه جاء رداً على المجازر التي ارتكبها الكيان الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين.
وأضافت المقاومة الإسلامية في العراق أنها ستواصل استهداف قواعد الاحتلال الأمريكي في المنطقة، نصرةً لغزة ورداً على العدوان الإسرائيلي.
تجدر الإشارة إلى أن المقاومة الإسلامية في العراق أعلنت أيضاً استهداف قواعد أمريكية في مناطق متفرقة، بينها قاعدة قرب مطار أربيل في شمال العراق، وقاعدة في العمق السوري، مما أدى إلى ردود فعل من الولايات المتحدة التي نفذت ضربات ضد تنظيمات مرتبطة بحزب الله في العراق.
وفي سياق متصل، أعلنت الحكومة العراقية عن استشهاد عنصر وإصابة 18 آخرين، بينهم مدنيون، في قوات الحشد الشعبي جراء غارة جوية أمريكية على مقرهم في مدينة الحلة بوسط محافظة بابل.
تُظهر هذه الأحداث تصاعد التوتر في المنطقة، مع تبادل الهجمات بين القوات الأمريكية والمقاومة الإسلامية في العراق، فيما يستمر التصعيد الإقليمي في ظل الأحداث الجارية.
RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى