الاخبار

سورية : تحضيرات لرفع تعرفة الكهرباء

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشفت مصادر إعلامية في سورية عن استعداد وزارة الكهرباء لتنفيذ زيادة جديدة في أسعار استهلاك الكهرباء اعتبارًا من بداية عام 2024، والتي ستشمل بعض القطاعات.
وأكدت مصادر من الوزارة أن هناك دراسة جارية تهدف إلى توحيد أسعار الكهرباء لمختلف القطاعات، بما في ذلك الصناعي والسياحي، بهدف تحسين توزيع الأعباء وزيادة الإيرادات.
وأشارت المصادر إلى أن الدراسة تهدف أيضًا إلى توحيد أسعار الكهرباء للقطاعات الصناعية والسياحية، حيث سيصبح سعر الكيلو واط الواحد 1500 ليرة، بعد أن كان 600 ليرة للصناعيين والسياحة و800 ليرة للخطوط المعفاة من التقنين.
وأوضحت المصادر أن ساعات التقنين الكهربائي تجاوزت أكثر من عشرين ساعة يوميًا، مما أدى إلى حدوث انقطاعات متكررة، دون أن يرى السكان أي تحسن في الوضع، رغم الوعود الكثيرة.
وفي سياق آخر، أرجعت مصادر في وزارة الكهرباء ارتفاع الحمولات إلى انخفاض درجات الحرارة، مما دفع السكان إلى تشغيل أجهزة التدفئة بشكل كبير، مما أدى إلى الضغط على خطوط الشبكة الكهربائية، وبالتالي حدوث انقطاعات متكررة.
وأضاف المصدر أن الوزارة أكملت هذا العام عدة مشاريع، منها إعادة تشغيل محطة توليد حلب وتجهيز محطة الرستين في اللاذقية، مشيراً إلى أن الكميات المضافة للشبكة هذا العام بلغت 400 ميغا واط.
ومع ذلك، واجهت الشبكة نقصًا في كميات الغاز، حيث انخفضت من 8 ملايين متر مكعب إلى 5 ملايين متر مكعب من إجمالي الاحتياجات البالغة 23 مليون متر مكعب.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى