صحة و جمال

أمراض تحرمك الإنجاب عند تشخيصها في العشرينات!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أظهرت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون من جامعتي هارفارد وأكسفورد أن هناك 74 مشكلة صحية مرتبطة بعدم الإنجاب في وقت لاحق من الحياة إذا تم تشخيص هذه المشكلات في سنوات الشباب.
وفي هذه الدراسة، حدد الباحثون أن مشاكل الصحة السلوكية، مثل إدمان الكحول والفصام، تؤثر بشكل كبير على عدم الإنجاب لدى الرجال الذين تم تشخيصهم في عقدهم الثاني.
وأظهرت الدراسة أن النساء اللاتي لا ينجبن غالباً يرتبط ذلك بأمراض المناعة الذاتية والالتهابات مثل التصلب المتعدد واضطرابات القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع 2 عند تشخيصهن في العشرينات من العمر.
تضم القائمة الطويلة 74 حالة مختلفة تزيد من احتمالات عدم الإنجاب للرجال والنساء في وقت لاحق من الحياة، بما في ذلك اضطرابات سلوكية وإعاقات مثل الفصام والشلل الدماغي، وإدمان الكحول والمخدرات واضطراب الشخصية المعادية للمجتمع. وتشمل الحالات الأخرى ارتباط زيادة معدلات عدم الإنجاب بارتفاع ضغط الدم واضطرابات تخثر الدم والعدوى المهبلية وعدم انتظام فترات الحيض.
شدد الباحثون على أن العوامل المؤثرة على الإنجاب في المستقبل تتضمن الاضطرابات الصحية منذ الولادة ومشكلات الصحة العقلية والاضطرابات التي تؤثر على الجهاز العصبي، مثل مرض التصلب العصبي المتعدد والتهاب المفاصل عند الأطفال.
سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى