الاخبار

“زكّور” يكشف المستور ويفضح “الجولاني”.. هذا ما أعلن عنه

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشف جهاد عيسى الشيخ، الذي شغل منصب المسؤول المالي في “هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة وحلفاؤها)” والملقب بـ “أبو أحمد زكور”، عن تفاصيل مثيرة بعد انشقاقه.
وكان زكور، الذي كان يحتل المرتبة الثالثة في هيكلية الهيئة، قد كشف في تسجيل صوتي عن اجتماعات سرية جرت بين زعيم الهيئة “أبو محمد الجولاني” وممثلين عن المخابرات البريطانية والأمريكية في ريف إدلب.
وأفاد زكور في التسجيل الذي نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأن الجولاني قد التقى مرارًا بمسؤولين بارزين في المخابرات البريطانية والأمريكية في السنوات الأخيرة، داخل مقر قرب معبر باب الهوى على الحدود السورية – التركية.
وأشار زكور إلى أنه كان يتلقى توجيهات منهم ويزوّدهم بمعلومات أمنية حساسة.
وفي سياق متصل، أكد زكور أن الجولاني فتح سجونًا تحتوي على مسلحين من جنسيات مختلفة، وقدّم ملفاتهم للمخابرات البريطانية، مشيرًا إلى تسليمه للمخابرات الأمريكية أكثر من 40 مسلحًا يحملون جنسيات بريطانية وأمريكية وشيشانية والبانية وفرنسية، مع نقلهم سرا إلى التركية مقابل مبالغ مالية كبيرة.
وأوضح زكور أن الجولاني كان وراء سلسلة من التفجيرات التي وقعت في مناطق مختلفة، بهدف ضرب فصائل مسلحة والتخلص من قادتها.
وفي ختام التسجيل، أعلن زكور عزمه على الكشف عن المزيد من أسرار “هيئة تحرير الشام” وقائدها “أبو محمد الجولاني” في تسجيلات وتسريبات قادمة.
تجدر الإشارة إلى أنه في 18 كانون الأول، أصدرت “هيئة تحرير الشام” بيانًا يعلن فيه عزل “أبو أحمد زكور” بعد أيام من انشقاقه، حيث كان الجولاني يخطط لفرض الإقامة الجبرية عليه بسبب معلوماته الحساسة حول استثماراته داخل إدلب وخارجها، والتي دفعت زكور للهروب بمبلغ مالي يقدر بحوالي 25 مليون دولار
أثر برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى