اخبار سريعة

الولايات المتحدة تدرب عناصر “قسد” على استخدام المسيّرات والمروحيات

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تقوم القوات الأميركية في شمال سوريا  بتدريب “قوات سوريا الديمقراطية” على استخدام المروحيات والطائرات المسيّرة ، وفقاً لموقع الميادين نت .

وأجرت قوات الاحتلال الأميركي الموجودة في سوريا، أجرت تدريبات مع مسلحي قسد في قاعدة خراب الجير بريف المالكية شمال محافظة الحسكة، من بينها تدريبات على قيادة المروحيات وتنفيذ إنزالات جوية”.

وكشفت مصادر أن “الولايات المتحدة تستكمل خطة لتدريب مجموعة خاصة بقسد على قيادة المروحيات بدأتها في مطار أربيل، والتي استهدفته تركيا حينه خلال وجود القائد العام لقسد مظلوم عبدي”.

وسقطت قبل نحو عام مروحية في محافظة السليمانية العراقية، كان على متنها عدد من قيادات وعناصر “قسد”، مع اتهامات تركية بسقوطها أثناء تدريب قوات من الولايات المتحدة عناصر من “قسد” على قيادة المروحيات.

واعتبر وزير الدفاع التركي، يشار غولر، في تصريحات إعلامية، يوم أمس الأحد، أن “تركيا تعتبر التدريبات العسكرية الأميركية المشتركة مع ميليشا pkk وypg في سوريا غير مقبولة”. وقال، إن “أنقرة تراقب كلّ حدث عن كثب”، وأضاف، “أجرى الجيش الأميركي مرة أخرى تدريبات مع الإرهابيين على استخدام طائرات الهيلكوبتر. هذا غير مقبول”.

وكشفت المصادر ، أنّ “الأميركيين درّبوا عناصر من قسد على استخدام الطائرات المسيّرة في قاعدة الشدادي جنوب محافظة الحسكة”، مشيرة إلى أن “قسد تعمل على استخدام الطائرات المسيّرة المذخرة لإضافتها للأسلحة التي تملكها”.

 

وأطلقت الولايات المتحدة الأميركية الأسبوع الفائت، سلسلة مناورات واسعة استمرت لعدة أيام أسمتها “عملية السهم الأزرق”، وذلك لرفع القدرة القتالية لقواتها والقوات الشريكة لـ “قسد”، بعد تصاعد هجمات المقاومة على القواعد الأميركية في سوريا والعراق.

 

واستهدفت فصائل المقاومة القواعد الأميركية في سوريا والعراق لـ 103 مرات منذ الـ 17 من تشرين الأول/أكتوبر بينها أكثر من 60 استهدافاً للقواعد الأميركية غير الشرعية في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى