اقتصاد

الهند تفتتح أكبر مجمع ألماس بالعالم!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

انطلقت في الهند فعاليات افتتاح مجمع مكاتب جديد للألماس في مدينة سورات، الذي يتفوق في حجمه على وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”.
يعتبر هذا الافتتاح تعزيزًا لطموحات المدينة، الموجودة غرب الهند في جنوب آسيا، لتحقيق مكانة ريادية كعاصمة للحجر الكريم في العالم.
أصبحت بورصة الألماس في سورات، والتي تقع في ولاية غوجارات، أكبر مجمع مكاتب في العالم، حيث تغطي مساحة بنائية تصل إلى 6.7 مليون قدم مربع (620 ألف متر مربع).
وقد اكتملت هذه البورصة في يوليو بتكلفة تقدر بنحو 32 مليار روبية (384 مليون دولار).
يُشار إلى أن مساحة هذا المجمع الهندي تفوق مساحة البنتاغون الأمريكي، الذي افتُتح في عام 1943، حيث تبلغ مساحته 6.5 مليون قدم مربع.
رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، دشن هذا المجمع الجديد في سورات، مما يُعد انجازًا سياسيًا رمزيًا يعزز موقعه السياسي في الولاية، وذلك في إطار سعيه للفوز بولاية ثالثة في الانتخابات المقبلة.
يعتمد افتتاح البورصة على جهود إدارة مودي الرامية إلى تعزيز النشاط الاقتصادي في ولاية غوجارات، من خلال تبسيط الإجراءات وجعلها أكثر جاذبية للأعمال التجارية.
رغم أن مومباي كانت لفترة طويلة مركز تصدير الألماس في الهند، إلا أن سورات، المعروفة أيضًا باسم “مدينة الألماس”، تحتل مكانة رائدة في تصنيع هذه الأحجار الكريمة.
حيث يتم قطع وصقل حوالي 90% من الألماس الخام في العالم هناك، قبل بيعه إلى المشترين في أماكن مثل الولايات المتحدة والصين.
تهدف البورصة الجديدة إلى توحيد جميع جوانب الصناعة تحت سقف واحد، بهدف تيسير العمليات وتعزيز الفعالية.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى