اخبار سريعة

الحكومة الأردنية: مهتمون بالتنسيق الدائم مع دمشق بشأن أمن الحدود

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد الناطق باسم الحكومة الأردنية مهند مبيضين أن الحكومة مهتمة بالتنسيق الدائم مع دمشق بشأن أمن الحدود. ، نافياً إعلان القوات المسلحة الأردنية لم تعلن شن ضربات جوية داخل سوريا ووفقاً لموقع RT24 فقد أكد مبيضين، أن الأردن يخوض مواجهات وحيدا ضد جماعات التهريب المنظمة، لافتا إلى أن المملكة في حالة دفاع دائم عن الحدود.

وكانت وكالة “رويترز” نقلت عن مصادر استخباراتية إقليمية، قولها إن الأردن شن عدة غارات جوية نادرة يوم أمس الاثنين داخل سوريا استهدفت مخابئ لمهربي المخدرات ردا على عملية التهريب.

في حين أكد مصدر عسكري أردني، وقوع اشتباكات الاثنين بين قوات حرس الحدود الأردنية، ومجموعات مسلحة على الحدود الشمالية للمملكة ضمن مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية أسفرت عن إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الأوتوماتيكية الصاروخية.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الأردني مقتل أحد عناصره وجرح آخر في اشتباك مسلح مع العشرات من المهربين على الحدود الشمالية مع سوريا.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية مساء يوم الاثنين، إن تحقيقات القوات المسلحة كشفت عن مخططات لاستهداف الأمن الوطني للمملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى