الاخبار

مصدر سياحي في دبي يكشف سبب عدم منح الفيزا للسوريين من هذه المحافظات

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أثارت قرارات هجرة دبي المتعلقة برفض منح التأشيرات لحاملي الجوازات السورية الصادرة عن المحافظات : (درعا، دير الزور، إدلب، الرقة، والحسكة)، حالة من الاستياء والتساؤل بين السكان المحليين.
أكدت شركة الأمير للسياحة والسفر في دبي، أن هذه القرارات صدرت عن هجرة دبي، وتم نشرها للمكاتب ذات الصلة بإصدار التأشيرات والإقامات.
فيما يتعلق بأسباب رفض التأشيرات لتلك المناطق، أشارت الشركة إلى أن غالبية الأشخاص الذين فقدوا حقوقهم في دبي (أي الذين انتهت مدة تأشيراتهم وإقاماتهم) ينحدرون من هذه المحافظات السورية، مما أدى إلى حرمانهم من إعادة الحصول على تأشيرات وإقامات.
ورغم ذلك، لا تزال هناك أسباب أخرى لم تتضح بعد.
وفيما يخص العملية الحالية لإصدار التأشيرات، أكدت الشركة أن هناك أفرادًا يستفيدون من تلك الخدمات بفترات زمنية محددة وبتكاليف إضافية.
وأوضحت الشركة أن تكلفة التأشيرة الشهرية البالغة 90 دولارًا ترتفع إلى 290 دولارًا للأشخاص الذين وُلدوا في تلك المحافظات، بينما تباع التأشيرة لمدة شهرين بتكلفة 190 دولارًا بـ 390 دولارًا لهم.

يجدر بالذكر أن القرار صدر من هجرة دبي في بداية هذا الشهر وتم تنفيذه منذ الرابع من ديسمبر الحالي، دون توضيح للتفاصيل أو الأسباب وراء هذا القرار.
ويذكر أن الإمارات قامت بإعادة فتح سفارتها في دمشق في ديسمبر 2018، بعد إغلاق دام لمدة سبع سنوات منذ عام 2011.
أثر برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى