الاخبار

دب مفترس يهاجم لاجئين سوريين في غابات بلغاريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعرض عدد من اللاجئين السوريون لهجوم من دب مفترس في غابات بلغاريا وفي التفاصيل « أفاد ناشطون أن مجموعة مكونة من 16 شخصاً من اللاجئين السوريين تعرضوا لهجوم دب مفترس أثناء تواجدهم بغابات بلغاريا، حيث أصيب 8 منهم إصابات خطيرة، وألتهم بعضاً من أعضاء أجسادهم»

ووفق وكالات الأنباء فقد تمكن الأمن البلغاري من السيطرة عليه وقتله، ونشر الناشطون صور بعض الاصابات للضحايا K وبلغاريا هي من بين البلدان القليلة في أوروبا، حيث يمكن رؤية الدببة خارج حدائق الحيوان K وعدة مئات من الدببة تتجول حرة في الجبال البلغارية، وتحولت في السنوات الأخيرة إلى خطر يداهم المارة والعابرين وبخاصة المهاجرين غير الشرعيين الذين يضطرون لسلوك الغابات او الطرق الوعرة بعيداً عن أعين السلطات.

وبحسب موقع “مهاجر نيوز” يتعرض المهاجرون أثناء عبور طريق البلقان للكثير من المخاطر التي تهدد حياتهم، إذ غالباً ما يتخذون طرقا فرعية ووعرة، تزيد من خطر تعرضهم لحوادث سير مميتة.

كما يختبئ المهاجرون في شاحنات لعبور الحدود دون أن تكون لهم القدرة على الخروج، ما يقلّص فرص نجاتهم في حال وقوع حوادث، أو في حال نقص الأوكسجين، ما يعرضهم لخطر الموت اختناقاً.

ويدخل المهاجرون عادة بلغاريا عبر حدودها الجنوبية المشتركة مع تركيا، وغالباً ما يكملون طريقهم غرباً باتجاه صربيا، ومنها إلى باقي دول أوروبا الغربية الأكثر ثراء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى