اخبار سريعة

“تمت محاسبة طبيب واحد فقط”.. 42 شكوى أخطاء طبية في حماة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشف رئيس فرع نقابة أطباء حماة الدكتور عبد الرزاق السبع  عن محاسبة طبيب واحد عن خطأ طبي، وتم إغلاق عيادته لمدة 15 يوماً، من أصل عدة شكاوى تم حلها ودياً بين المشتكي والطبيب بتعويض مالي مناسب يرضي الطرفين.

موضحاً 42 شكوى طالت أطباء في المحافظة خلال العام الحالي، تضمنت أخطاء طيبة بسبب عدم الرضا عن نتائج العمل الجراحي، فيما تضمن جزء منها شكاوى عن الأجرة أو رفض علاج المريض وفقاً لموقع أثربرس المحلي.

وأكد السبع أنه في حال رفض أطراف الشكوى الحل الودي فإن لجنةً طبية مؤلفة من طبيب شرعي وطبيبين من نفس اختصاص الطبيب المشكو منه، تبحث في الأخطاء الطبية، مشيراً إلى أن صاحب الشكوى نفسه يُستشار إن كان يرغب بتعيين طبيبين من نفس الاختصاص الطبيب المشكو منه، وذلك لمزيد من شفافية تقرير اللجنة.

لافتاً  إلى أنه في حال لم يتم قبول قرار اللجنة المشكّلة فإن الأمر يحال إلى مجلس مسلكي يترأسه قاضٍ، وأخيراً إذا لم ترض أطراف المشكلة بقرار تلك اللجنة فحينها يعاد بحث المشكلة لدى لجنة مركزية في دمشق يترأسها قاضٍ بمرتبة مستشار يكون قرارها ملزم للجميع.

 

ويعمل في محافظة حماة 2161 طبيباُ في مختلف الاختصاصات، ويشكّل هذا العدد نحو 40 % من العدد العامل قبل الأزمة، باعتبار أن معظمهم سافر لأسباب معيشية ومالية بحسب نقيب أطباء حماة، والذي ختم حديثه لـ”أثر” بالإشارة إلى أن نحو 70 % من الأطباء يتدبرون أمورهم المعيشية بصعوبة، باعتبار أن إبعاد الطبيب عن شراء مواد مدعومة مثل البنزين والخبز وغيرها حمله مصاريف مرتفعة جداً، لذلك فإن أجرة 25 ألف للمعاينة ليست مرتفعة “بحسب تعبيره”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى