اخبار ساخنة

انتقل من الابتدائية للجامعة.. طالب مصري عبقري يثير ضجة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شاب مصري يبلغ من العمر 12 عامًا يلفت الأنظار في مصر بسبب نبوغه العلمي، حيث انتقل من المرحلة الابتدائية مباشرة إلى الجامعة.

تم لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، أيمن عاشور، بأسرة الطالب يحيى عبدالناصر محمد، المعروف بالطفل العبقري، والمسجل في الصف السادس الابتدائي بمدرسة اللغات الرسمية في محافظة دمياط.

جاء ذلك بناءً على توجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتحاقه بكلية العلوم في إحدى الجامعات.

أعلن الوزير لأسرة الطالب أنه تمت الموافقة على قبوله في جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل اعتبارًا من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، بعد أن نجح في اختبار مكافئ للشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

تم إجراء اختبار دولي لقدرات الطفل باستخدام “IQ Test”، حيث تأهل لخوض اختبارات مع الطلاب المتقدمين للقبول بمدينة زويل.

تضمنت الاختبارات مواد علمية مثل الفيزياء والكيمياء والرياضيات والتفكير النقدي، ونجح الطفل بتفوق، مصنفًا ضمن أفضل 10% من المتقدمين.

كما أظهر الطفل مهارات ممتازة في اختبار تحديد مستوى للغة الإنجليزية واجتاز المقابلة الشخصية بنجاح، مما يؤهله للالتحاق بالجامعة دون الحاجة لمقررات تمهيدية في اللغة الإنجليزية.

قدمت والدة الطفل يحيى شكرها للرئيس عبدالفتاح السيسي على توجيه ابنها للدراسة في كلية العلوم و أكدت أن ابنها يحيى، الذي يبلغ من العمر 12 عامًا، يتمتع بموهبة عبقرية ويستحق الانضمام إلى الجامعة بدلاً من استكمال مراحل دراسته الابتدائية.

وأضافت أنه بالإضافة إلى إلمامه العلمي، يتقن اللغة الإنجليزية بشكل ممتاز، ويتابع دروسًا في مجالات مثل الكيمياء والفيزياء والرياضيات وعلوم الحاسوب.

الوزير أيمن عاشور أكد على اهتمام الرئيس برعاية المتفوقين والموهوبين، مشيرًا إلى أهمية وضع معايير واضحة واستراتيجيات لاكتشاف هؤلاء الطلاب المتميزين وتوجيههم نحو برامج تعليمية تلبي احتياجاتهم وتطوير مهاراتهم.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى