اخبار سريعة

 مدير مشفى المواساة: زيادة الإصابات بالتهاب القصبات والالتهابات التنفسية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ازدادت الإصابات بالتهاب القصبات والالتهابات التنفسية بدمشق خلال الفترة الحالية قياساً بالفترة الماضية، بسبب وجود موجة التهابات مجاري تنفسية علوية وهي موجة عادية تحدث في هذه الفترة من كل عام، وقد تكون الإصابات «انفلونزا» أو كورونا،

وحسب الأمين  لاتوجد مسحة للتأكد من الإصابة بالفايروس لأن “PCR” المعتاد لايكشف المتحور الجديد، لكن نقوم بتشخيصه استناداً إلى الأعراض والتقارير التي تنشرها منظمة الصحة العالمية.

وأوضح الدكتور الأمين أن سبب زيادة الإصابات يعود لتغير الطقس الذي تشهده البلاد وموجة البرد، وعدم الالتزام بالقواعد والإجراءات الصحية بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة وفقاً لشبكة غلوبال.

وقال الأمين: معظم المواطنين نسوا وضع الكمامة، وابتعدوا عن الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروسات وعادوا للعادات الخاطئة مثل عادة المصافحة والتقبيل، مؤكداً بأن الفحوصات تجرى لأي مريض يراجع المشفى ويعاني من أعراض شديدة ويتطلب الإقامة في المشفى.

وفي سياق آخر، أوضح الدكتور الأمين بأنه يراجع مشفى المواساة يومياً نحو 4 آلاف مواطن، ويصل عدد العمليات الجراحية السنوية إلى 18 ألفاً، ومع افتتاح المجمع الإسعافي الجديد سيتم زيادتها أكثر لتصل المراجعات إلى 1500مراجع يومياً.

ولدى سؤاله عن الصعوبات التي تواجه عمل المشفى، أكد الدكتور الأمين بأن الوضع الدوائي جيد وجميع الأدوية موجودة، والبدائل موجودة للأدوية المفقودة، ونعاني فقط من تعطل جهاز المرنان المغناطيسي فهو يحتاج لقطع غيار ولكن بسبب العقوبات المفروضة على سورية لم نستطع إصلاحه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى