اقتصاد

روسيا تحظر تصدير صنف من القمح لفترة محددة!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قررت الحكومة الروسية فرض حظر مؤقت على تصدير القمح الصلب، وهو إجراء يهدف إلى تحقيق استقرار في الأسعار المحلية، حسبما أعلنت الخدمة الصحفية لمجلس الوزراء الروسي.
القرار الحكومي بفرض الحظر المؤقت على تصدير القمح الصلب ساري المفعول اعتبارًا من تاريخ نشر الأمر، وسيظل ساريًا حتى نهاية شهر مايو للعام 2024.
وتأتي هذه الخطوة استجابة لضمان استقرار أسعار منتجات القمح الصلب في السوق المحلية، وتمثل إجراءًا مؤقتًا يأتي في إطار توقيع تعليمات تنظيمية بهذا الصدد.
ووفقًا للبيان الصادر عن الحكومة الروسية، تم فرض قيود مؤقتة على تصدير القمح الصلب، مع استثناء الإمدادات المخصصة للمساعدة الإنسانية الدولية وفقًا لاتفاقيات حكومية بين الدول.
كما يُسمح بتصدير القمح الصلب إلى دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي (أرمينيا وبيلاروسيا وقيرغيزستان وكازاخستان)، ولكن ضمن حصص محددة تُحددها الحكومة الروسية، ويتطلب الحصول على تصاريح من وزارة الزراعة الروسية.
في وقت سابق من هذا الشهر، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحول بلاده من مستورد إلى مصدّر للمنتجات الزراعية، مع التأكيد على قدرة روسيا على الحفاظ على مرتبتها في سوق القمح العالمية لهذا العام.
وأشار إلى أن روسيا ستقدم حوالي 60 مليون طن من القمح لأسواق الغذاء العالمية.
RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى