اخبار ساخنة

التحقيق مع “الراكب الشبح”.. سافر إلى أميركا من دون جواز سفر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مواطن روسي إسرائيلي يواجه اتهامات بالسفر إلى الولايات المتحدة دون جواز سفر أو تذكرة، وذلك حسبما أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية في تقرير نشرته مؤخرًا.

يُدعى المتهم بسيرغي فلاديميروفيتش أوتشيغافا، وهو مواطن روسي إسرائيلي في منتصف الأربعينيات من عمره.

وبحسب الصحيفة، نزل أوتشيغافا في مطار لوس أنجلوس الدولي في الرابع من نوفمبر، دون حيازته على جواز سفر أو تذكرة.

تشير التقارير إلى أنه لم يظهر اسمه في بيانات رحلة الخطوط الجوية الاسكندنافية، والتي انطلقت من كوبنهاغن استمرت لمدة 12 ساعة.

وأشارت إلى أن المتهم كان يتجول براحة داخل الطائرة، ويتبادل المقاعد مع ركاب آخرين، وقد أفاد عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) بأنه لم ينم لمدة 3 أيام ولم يكن يدرك ما يحدث.

وفي ختام التحقيق، قال أوتشيغافا إنه لا يعرف كيف توجه إلى الطائرة، وكيف وصل إلى كوبنهاغن، ولم يتذكر كيف تجاوز نقاط التفتيش الأمنية دون تذكرة أو جواز سفر.

المسافر الغامض حاصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد والتسويق، وعمل في روسيا لفترة طويلة

لا يزال التحقيق جارياً، وسيظهر المتهم أمام المحكمة في جلسة أخرى في 26 ديسمبر.

في إفادتها الخطية، أكدت العميلة كارولين والينغ من مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) أن الراكب الغامض قد نزل من الطائرة في لوس أنجلوس حوالي الساعة 1:08 ظهرًا بتوقيت المحلي، حيث لوحظ عدم وجود اسمه في بيانات رحلة الطائرة.

تُظهر لقطات كاميرات المراقبة الرجل الذي يشبه المتهم أثناء نزوله من الطائرة.

عند نقطة التفتيش الجمركي في مطار لوس أنجلوس، اكتشف الضابط الأمني أن أوتشيغافا لم يكن من الركاب المدرجين في بيانات الرحلة أو أي رحلة دولية أخرى كما لم يتمكن المتهم من تقديم جواز سفره أو تأشيرة لدخول الولايات المتحدة.

في جلسة المحكمة التي انطلقت هذا الشهر، أكد أوتشيغافا أنه “غير مذنب في انتهاك جزء من القانون الجنائي الأميركي الذي يمنع صعود أو إخفاء النفس على متن وسائل النقل الجوي أو البحري دون موافقة المالك أو الشخص المسؤول”.

سيتم استكمال المحكمة في جلسة المحاكمة المقررة في 26 ديسمبر، ولم يرد محامي المتهم على طلبات “واشنطن بوست” بالتعليق.

 

سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى