الاخبار

القواعد الأمريكية في سورية تحت النار!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

هزت مساء الجمعة، سلسلة من الانفجارات ثلاث قواعد عسكرية تابعة للجيش الأمريكي في مناطق “الرميلان” و”الشدادي” النفطية في ريف محافظة الحسكة، وكذلك في ريف دير الزور الشمالي الشرقي في سورية.
تلك الانفجارات ناتجة عن قصف صاروخي متزامن أصاب القواعد بشكل مباشر.
وجاء هذا الهجوم بعد ساعات قليلة من هجوم مماثل على قاعدة “خراب الجير” في الرميلان.
وأفاد مراسل “سبوتنيك” في محافظة الحسكة أن إحدى القواعد الأمريكية الهامة في سورية، قاعدة “خراب الجير”، تعرضت للقصف الصاروخي للمرة الثانية خلال الساعات الأخيرة، وهذا يشكل الهجوم رقم 11 خلال الـ60 يومًا الماضية.
وتم سماع أصوات الانفجارات بوضوح في المنطقة، ترافق مع تحليق مكثف للطائرات المروحية والمسيرات التابعة للجيش الأمريكي، بالإضافة إلى استنفار كبير للمسلحين الموالين للجيش الأمريكي.
وشهدت سماء القاعدة تحليقًا للمنطاد الحراري المخصص للتجسس والمراقبة.
وفي السياق نفسه، أفاد مراسل “سبوتنيك” في محافظة الحسكة بحدوث انفجار داخل قاعدة الجيش الأمريكي في حقول الجبسة بمدينة الشدادي جنوبي الحسكة، تلاه سماع مكبرات الصوت وصفارات الإنذار، مع أخبار عن استهداف صاروخي للقاعدة.
وفي وقت متزامن، تعرضت قاعدة الجيش الأمريكي في حقل “العمر” النفطي مساء الجمعة لهجوم برشقة صاروخية أصابت منطقة إقامة الجنود الأمريكيين في المدينة العمالية (المدينة الخضراء) بشكل مباشر.
يُشار إلى أن جميع القواعد غير القانونية التابعة للجيش الأمريكي أو ما يُعرف بقوات “التحالف الدولي”، بدءًا من قاعدة التنف في ريف حمص على الحدود السورية – الأردنية – العراقية، وصولاً إلى قواعد حقل “العمر” النفطي وحقل “كونيكو” للغاز في ريف دير الزور، وصولاً إلى قواعد الشدادي وخراب الجير والمالكية في ريف الحسكة، تعرضت لأكثر من 80 هجومًا صاروخيًا أو هجمات طائرات مسيرة انتحارية خلال الشهرين الماضيين، وقد تسببت هذه الهجمات في خسائر بشرية ومادية كبيرة لم يفصح عنها الجيش الأمريكي
سبوتنيك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى