صحة و جمال

منتجات أفضل من السكر تجعل قهوتك صحية أكثر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قلة منا يمكنها تصور يومها بدون جرعة من القهوة، وليست هي فقط جزءًا من روتين الصباح للعديد منا، بل تعتبر أيضًا طريقة للعناية بالصحة القلبية وتعزيز المزاج والحياة الجنسية. يكشف موقع مجلة “فوكوس” الألمانية عن بعض المكونات التي تجعل فنجان القهوة الصباحي أكثر صحة وفاعلية ضد حرق الدهون.

القرفة تعزز صحة القلب: فهي لا تحتوي فقط على مضادات الأكسدة، بل يمكن أن تحمي القرفة أيضًا القلب والدماغ. تعمل القرفة على تعزيز وتقوية جهاز المناعة، ويمكن إضافة نصف ملعقة صغيرة من القرفة إلى قهوتك اليومية للتمتع بفوائد صحية إضافية.

الكركم تدعم الهضم: يحتوي الكركم على عنصر نشط يُسمى “الكركمين”، والذي يعتبر مضادًا للالتهابات وغني بمضادات الأكسدة. يدعم الكركم عملية إزالة السموم من الجسم، ويُستخدم أيضًا في علاج الاكتئاب. للحصول على فوائد كاملة، يفضل تناول الكركم مع القليل من الفلفل لتعزيز فعاليته.

استبدل السكر بـ “الماكا” في قهوتك!

“الماكا” تحسن الحياة الجنسية: يحتوي نبات “الماكا” على أكثر من 20 حمضًا أمينيًا، ثمانية منها ضرورية، وهو أيضًا غني بالبروتينات وفيتامين سي. يُعرف “الماكا” بتحسين الخصوبة وتأثيره على توازن الهرمونات، مما يزيد من الرغبة في الجنس. يُوصى بتناول ملعقة إلى ثلاث ملاعق صغيرة من مسحوق “الماكا” يوميًا لتحقيق الفوائد المتوقعة.

الكاكاو يوفر الكثير من الحديد: لا يُحلى الصباح فقط بطعم الكاكاو الموجود في القهوة، بل يعتبر أيضًا مفيدًا للقلب. تساعد المكونات الموجودة في حبوب الكاكاو على خفض ضغط الدم وتحتوي على خصائص مضادة للاكتئاب، مما يُحسن الحالة المزاجية. يُفضل استخدام الكاكاو الخام العضوي للحصول على أفضل فوائد، حيث يحتوي على كمية مهمة من الأحماض الأمينية التي تعزز المزاج.

الزنجبيل مفيد لآلام العضلات: يُعرف الزنجبيل بتأثيره المضاد للالتهابات في الجسم، ويمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف آلام العضلات ودعم عملية الهضم وتقليل مستويات الكوليسترول. يُفضل مزج الزنجبيل المبشور جيدًا مع القهوة.

ا.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى