نجوم و مشاهير

سعيد عبد السلام في ذمة الله.. تعرض للظلم قبل وفاته

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

توفي الفنان السوري الكبير سعيد عبد السلام مساء يوم الأربعاء عن عمر يناهز الـ84 عامًا، مارس مسيرة فنية حافلة وترك بصمة قوية في عالم الفن العربي.

نقابة الفنانين في سوريا – فرع الدمشق، أعلنت نبأ وفاته عبر صفحتها على “فيسبوك”، حيث نعت الفنان الراحل قائلة: “فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم وفاة الزميل الفنان القدير سعيد عبد السلام، وسنقدم لكم لاحقًا موعد التشييع والدفن وموعد التعازي.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكان الفنان الراحل قد أعلن مقاطعته المنتجين السوريين بعد تعرضه للظلم في السنوات الأخيرة، حيث لم يتلقَ أجره كاملًا في مسلسليه “على صفيح ساخن” و”أولاد البلد”.

وفي لقاء سابق مع الإعلامي ماجد العجلاني، أكد الفنان الراحل أهمية دور صانعي العمل الفني، وأشار إلى عدم ظهوره حتى في شارات المسلسلات السورية رغم أهمية بعض أعماله.

سعيد عبد السلام، الذي وُلد في حي الصالحية في دمشق عام 1941، تربى بعد وفاة والده عام 1945 على يد شقيقته عفاف عبد السلام، وعمل في مجموعة من المهن، بما في ذلك التمثيل والغناء والصحافة والبيع في سوق الهال والخياطة والعمل في فندق وشركة بيع القهوة.

من بين أهم أعماله “حرب السنوات الأربع”، و”الوسيط”، و”الغيوم البيضاء”، و”باب الحارة”، و”الفصول الأربعة”، و”فوضى”، وشارك في العديد من الأفلام مثل “الرابعة بتوقيت الفردوس” و”زواج على الطريقة المحلية”.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى