اخبار سريعة

المنخفض يبدأ ليل اليوم والعاصمة على موعد مع أمطار غزيرة تبدأ الليلة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ستكون الأجواء نهاراً غائمة جزئياً بشكل عام فوق جميع المناطق تدخل الأمطار من المناطق الجنوبية لتبدأ الأمطار أولاً على دمشق العاصمة والمناطق الجنوبية من سوريا ومع ساعات فجر ونهار الأربعاء تصبح الأمطار شاملة جميع المحافظات السورية وتكون غزيرة أحياناً لذلك يحذر من تشكل السيول وقد يصاحب الحالة العواصف الرعدية على فترات.

ووفقاً لما قاله رئيس مركز التنبؤ الجوي شادي جاويش فتوجد حالة عدم استقرار عامة ماطرة شديدة لمتوسطة الفعالية تبدأ مع ساعات ليل اليوم وتستمر بفعالية مختلفة وعلى فترات حتى السبت وتتزامن بامتداد ضعيف لمنخفض جوي مصحوب بكتلتين الأولى تدخل ليل الأربعاء والثانية مساء الجمعة.

 

وتوقع جاويش اعتباراً من ليل الأربعاء ومع دخول الكتلة الأولى للمنخفض التأثر بأجواء باردة تنعكس على المناطق الساحلية بأمطار جيدة ورعدية على فترات فيما تكون الأجواء غائمة جزئياً في دمشق وباقي المحافظات السورية مع بقاء فرص ضعيفة لزخات مطر خفيفة عشوائية على فترات وفقاً لصاحبة الجلالة.

و تابع: مع ساعات مساء الجمعة حتى عصر السبت نتأثر بالكتلة الثانية من المنخفض الجوي على شكل جبهات ماطرة على فترات تؤثر على السواحل السورية أيضاً بأمطار رعدية وتصل فعالية متوسطة لضعيفة على المناطق الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى