اقتصاد

الإمارات تعلن عن مشروع ضخم في قناة السويس!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهدت منطقة السويس الاقتصادية في مصر احتفالًا بتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي مع شركة موانئ دبي العالمية من خلال وضع حجر الأساس لمشروع المستودعات اللوجستية في ميناء السخنة.
وفقًا لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، يعد إنشاء المناطق اللوجستية بوصفها الحل الذكي والفعّال لدعم سلاسل الإمداد العالمية، خاصة في ظل التحديات العالمية الراهنة.
وأكد على دعم المنطقة الاقتصادية لشركائها مع التطلع إلى توسيع الخدمات اللوجستية.
من جهته، أشار المدير الإقليمي لمجموعة موانئ دبي العالمية، أورس مول، إلى سعادته بالتعاون الطويل مع المنطقة الاقتصادية، خاصة في ميناء السخنة.
وأكد على الجهود المشتركة في تحسين البنية التحتية لتلبية احتياجات مختلف أنواع السفن والبضائع.
وأكد مول أيضًا أهمية مشروع المستودعات اللوجستية الجديد، الذي سيقدم نمطًا فريدًا من الخدمات لدعم سلاسل الإمداد وحركة التجارة العالمية.
وأعرب عن اعتزازه بالدعم المستمر من المنطقة الاقتصادية، مؤكدًا تعاونهم لإنجاز المرحلة الأولى من المشروع بتكلفة إجمالية قدرها 50 مليون دولار بحلول نهاية عام 2024.
يُذكر أن مشروع المستودعات اللوجستية يتواجد في منطقة السخنة المتكاملة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويُتوقع أن يُسهم في توفير 600 فرصة عمل مباشرة، بتكلفة استثمارية إجمالية قدرها 80 مليون دولار، ومن المتوقع بدء عمليات التشغيل للمرحلة الأولى بنهاية عام 2024 بعد الانتهاء من الإنشاءات.
RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى