منوعات

اسطنبول: عامل نظافة ينتحل صفة طبيب أسنان… ويخلع 4 أسنان لمريض!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهدت إحدى العيادات الخاصة في مدينة إسطنبول التركية حادثة غريبة حيث قام عامل نظافة بانتحال صفة الطبيب وإجراء عملية قلع أسنان لأحد المرضى وتوجيه وصفة طبية له.

وفقًا لتقرير صحيفة “زمان”، كان المريض الذي يدعى هاكان يلدريم يعاني من آلام في الأسنان، فقام بالاتصال بالعيادة، ورد عليه عامل النظافة جمال شان أسلان وادعى أنه طبيب أسنان، وحدد له موعدًا في المساء.

بعد استقبال المريض وثقته في شان أسلان الذي أخبره أنه أيضًا محاضر جامعي، قام بفحص أسنان يلدريم واتخاذ قرار بخلع 4 منها.

حاول المريض توضيح أنه غير مناسب خلع الأسنان الخارجية، إلا أن شان أسلان رد بتحديد دوره قائلاً: “هل ستعلمني وظيفتي؟” وقام بخلع أربعة أسنان أمامية علوية تحت تأثير التخدير الموضعي، وتقاضى ألف ليرة تركية كرسوم فحص دون تقديم إيصال أو فاتورة.

بعد ذلك، ذهب يلدريم إلى الصيدلية لاستلام الدواء بالوصفة الطبية التي كتبها شان أسلان، لكن الصيدلي أشار إلى أن الوصفة ليست مختومة وبالتالي لن تتحمل مؤسسة الضمان الاجتماعي تكلفة الدواء. وفي هذه اللحظة، تم الكشف عن الخدعة التي تعرض لها يلدريم.

صاحب العيادة، الدكتور إبراهيم ليفنت، أكد أن جمال هو عامل النظافة الذي يأتي لتنظيف في المساء وأعرب الرجل عن صدمته وقدم شكوى أمام المحكمة.

هاكان يلدريم أشار إلى أن التورم في وجهه لم يختفِ لمدة شهر كامل، وفي الدعوى القانونية، زعم أنه تعرض لتشوهات وكدمات دائمة وتضرر في أسنانه بسبب العلاج غير الصحيح، مشيرًا إلى أنه تعرض لأذى نفسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى