اخبار ساخنة

بسبب امرأة.. طائرة سعودية تغير مسارها بعد نصف ساعة من الانطلاق

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تفاجأ ركاب رحلة الخطوط السعودية رقم SV1038، القادمة من جدة إلى الرياض، بضرورة تغيير مسار الطائرة والهبوط اضطراريًا في المدينة المنورة، بعد مرور نصف ساعة على الإقلاع. تم اتخاذ هذا الإجراء لإنقاذ حياة إحدى الراكبات التي تعرضت لحالة إغماء.

تكشف التفاصيل أن امرأة على متن الطائرة تعرضت لحالة إغماء، حيث تدخل فريق طبي سعودي، الذي كان حظر الحظ يتواجد على متن الطائرة، لتقديم الإسعافات الأولية.

يتألف الفريق من الدكتور عادل، المتخصص في جراحة، والدكتور خالد الزهراني من مستشفى الملك فهد بجدة، بالإضافة إلى الممرضة أمل فهد العذل. تم التعامل بكفاءة مع الحالة، وتم إنقاذ الراكبة.

وبعد 7 دقائق، عادت الحالة المرضية للظهور، لكن الفريق الطبي نجح في إنعاشها خلال 4 دقائق. نظرًا لحالتها الحرجة، قرر الفريق الطبي نقلها إلى أقرب مستشفى، وذلك بعد إبلاغ مشرفة الرحلة واستخدام أجهزة الإسعافات والإنعاش الرئوي وقياس الضغط.

وبمجرد إبلاغ قائد الرحلة، تم اتخاذ قرار بتغيير مسار الطائرة والهبوط الاضطراري في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة لنقل المريضة إلى المستشفى. وعندما وصلت الطائرة، باشرت الفرق الصحية الحالة وتعاملت معها بفعالية.

أكد المتحدث باسم تجمع المدينة المنورة الصحي، عبدالرحمن حمودة، أن الحالة نُقلت إلى مستشفى الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية بالمدينة المنورة لإكمال الفحوصات والخطة العلاجية اللازمة.

تم استجابة فورية من قبل مركز المراقبة الصحية في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة لتقديم الدعم الطبي الضروري للحالة الطبية الحرجة.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى