الاخبار

عقيد أمريكي متقاعد: هذا ما ستفعله “حمـ. ـاس” خلال الهدنة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أوضح عقيد سابق في سلاح الجو الأمريكي أن حركة المقاومة الإسلامية “حماس” تخطط لإعادة تموضع مقاتليها وإقامة كمائن لقوات الاحتلال خلال فترة الهدنة الإنسانية المؤقتة التي بدأت اليوم الجمعة.

وفقًا لتصريحات العقيد المتقاعد، سيقوم مقاتلو حماس بالتحرك خلال الهدنة، محاولين تجنب اكتشافهم من قبل الاحتلال، ومستفيدين من توقف حركة الطائرات المسيرة التي قد تسهم في إبطال بعض قدرة المراقبة الإسرائيلية.

وفي تصريحاته لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، أكد العقيد المتقاعد أن حماس تنوي الاستفادة من هذا التوقف في حركة الطيران لنشر قواتها بطريقة تجنب اكتشافها بسهولة من قبل الجيش الإسرائيلي، وستقوم بإعداد كمائن تكون صعبة التنبؤ بها.

وشدد العقيد على التحديات التي تواجه مقاتلي المقاومة الفلسطينية، مشيرًا إلى الهجمات الجوية وقصف القذائف الكثيف الذي يتعرضون له من الاحتلال، مما يجبر حماس على التراجع من بعض المناطق في شمال قطاع غزة.

من ناحية أخرى، تم دخول الهدنة الإنسانية المؤقتة حيز التنفيذ اليوم الجمعة، بعد فترة قصف إسرائيلي عنيفة على مناطق مختلفة من قطاع غزة. تتضمن الهدنة إيقافاً لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، وتبادلًا للأسرى، ودخول مواد إغاثية وطبية إلى غزة، إضافةً إلى إطلاق سراح أسرى فلسطينيين.

يشهد القطاع الآن يومه الـ49 من العدوان الإسرائيلي، حيث ارتفعت حصيلة الضحايا إلى أكثر من 14854 شهيدًا، وأكثر من 35 ألف جريح.

عربي 21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى