اخبار ساخنة

طفرة في أعداد الأغنام تدفع هذه الدولة للتبرع بها مجانًا!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهدت أستراليا، في إصدارها السابع، زيادة كبيرة في إنتاج لحم الضأن، مما أدى إلى هبوط حاد في الأسعار، ولتوفير التكاليف، قرر بعض المزارعين إعدام أغنامهم أو التخلي عنها.

كشفت بيانات شركة اللحوم والماشية الأسترالية (MLA) أن أسعار لحم الضأن تراجعت بنسبة 70% خلال العام الماضي، لتصل إلى 1.23 دولار للكيلوغرام.

وفقًا لتقرير “CNBC” الأميركية، أشار تيم جاكسون، محلل الإمدادات العالمية في “MLA”، إلى أن أستراليا شهدت مواسم جيدة جدًا في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى ارتفاع عدد قطعان الأغنام إلى 78.75 مليون رأس، هو الأكبر منذ عام 2007.

الأسباب وراء زيادة عدد قطعان الأغنام تعود إلى هطول الأمطار المتفوق فوق المتوسط في مناطق رعي الأغنام في أستراليا، مثل نيو ساوث ويلز وفيكتوريا. ويعد هذا الهطول مثاليًا لنمو العشب، مما يساعد في تغذية وتربية الماشية.

تتوقع إحصائيات “MLA” زيادة قدرها 23% في عدد قطيع الأغنام في أستراليا، مما يشكل تحسنًا كبيرًا عن أدنى مستوى منذ عام 2020.

ونتيجة لهذا الزيادة في العرض، هبطت أسعار الماشية، مما يعتبر رد فعلًا على الأرباح غير المتوقعة التي حققها المزارعون من أسعار لحم الضأن القياسية قبل ثلاث سنوات.

الأسعار المخفضة تشكل تحديًا للمزارعين، حيث يجب عليهم الآن تغذية عدد أكبر من القطعان لفترة أطول، بالإضافة إلى تحول الظروف الجوية إلى الأسوأ هذا العام.

شهدت أستراليا أشد فترة جفاف في سبتمبر، وحذرت مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي في نوفمبر من استمرار ظاهرة النينيو واحتمالية حدوث حدث إيجابي قوي في المحيط الهندي (IOD)، مما يشير إلى استمرار الأشهر القادمة بالحرارة والجفاف.

تتوقع سوء الأحوال الجوية تقليل إمدادات الأعلاف، مما يضطر المزارعين إلى تقليل قطعانهم، بما في ذلك إرسال الماشية إلى المسالخ ومصانع اللحوم.

أستراليا، التي تُعتبر أكبر منتج ومصدر للحوم الأغنام في العالم، شهدت ضغوطًا هبوطية على أسعار لحوم الجمل العالمية بسبب الفائض في العرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى