منوعات

همهمة غامضة تُبقي سكان بلدة أيرلندية مستيقظين ليلاً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

حاول مجلس مقاطعة أوماغ في إيرلندا التحقق من مصدر الإزعاج الليلي الذي شكا منه سكان البلدة الصغيرة شمال البلاد. وبحسب ما نقله موقع بي بي سي، فإن جميع محاولات المجلس لم تنجح، ولم يتبق سوى استدعاء خبراء لحل هذا اللغز، الذي أصبح يسبب قلقًا لسكان البلدة.

ووصف السكان الضجيج بأنه طنين أو همهمة مستمرة تختلف عن صوت المركبات، ويمكن سماعها فقط في ساعات متأخرة بين منتصف الليل والواحدة صباحًا.

ورغم أن البعض اعتاد على الصوت، إلا أن آخرين زعموا أنه يؤثر على نومهم ليلاً، مما دفعهم إلى المطالبة بحلاً سريعًا للمشكلة.

وصرح متحدث باسم مجلس البلدة لبي بي سي بأن “الضباط يحققون حاليا في الأمر باستخدام معدات خاصة لمساعدة في تحديد مصدر الضوضاء.

ونظرًا للمساحة الواسعة التي تم الإبلاغ فيها عن سماع الصوت، فإنه من الصعب تحديد المصدر الدقيق”.

وأضاف المتحدث: “أعلم تماما أنه عندما تكون القصة محاطة بالغموض والإثارة، فإنه من الممكن أن يقلل البعض من أهميتها، لكن جميع السكان الذين اشتكوا من الضوضاء قلقون للغاية”.

وتشير بعض الفرضيات إلى أن مصدر الطنين الغامض قد يكون ناتجًا عن آلات زراعية أو مصانع، في حين رجحت نظريات أخرى أن يكون سببه “صحون طائرة”. ولا تعتبر بلدة أوماغ هي المكان الوحيد الذي يعاني فيه سكانها من أصوات غامضة، حيث تتأثر قرية هولمفيلد في إنجلترا بالضوضاء الغامضة المعروفة باسم “هولمفيلد هوم” لسنوات عديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى