اخبار سريعة

خسائر متلاحقة تتكبدها “ماكدونالد” بسبب موقفها الداعم للكيان

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت إدارة ماكدونالدز في دولة الاحتلال الإسرائيلي تصعيداً في مواجهتها للإشاعات المتداولة حول دعمها لقطاع غزة، حيث هددت بمقاضاة أي شخص يروج لهذه الإشاعات، معتبرة إياها “غير صحيحة”.

وأشارت الإدارة في بيان نشره الوكيل لديها على منصة تويتر إلى أن ماكدونالدز تبرعت بأكثر من مائة ألف وجبة لقوات الأمن الإسرائيلية منذ بداية الحرب في إسرائيل وفتحت خمس مطاعم خصيصًا لدعم هذه الجهود، مؤكدة أن أي شخص يروج لأخبار كاذبة سيتعرض للمقاضاة.

من جانبه، نفى الوكيل السعودي لماكدونالدز دعم الشركة الأم للاحتلال، مؤكدًا أن التصرفات التي قام بها الوكيل في إسرائيل تعتبر تصرفًا فرديًا لا يمثل الشركة الأم أو الوكيل السعودي.

وأكدت ماكدونالدز في السعودية أنها لا تقدم دعمًا معنويًا أو ماليًا للحكومات أو الدول، مؤكدة أن موقف الوكيل السعودي يتمثل في دعم القضية الفلسطينية وتبرعه بمبلغ مليوني ريال لإغاثة قطاع غزة.

 

وفي سياق متصل، قامت فروع ماكدونالدز في عدة دول عربية، بما في ذلك عمان وتركيا ولبنان والكويت والإمارات، بتقديم تبرعات لدعم القضية الفلسطينية.

يأتي هذا في ظل تضارب المواقف حول موقف الشركة الأم من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وسط صمت من الشركة الأم.

بعض الآراء تشير إلى أن الشركة الأم اتخذت سياسة عدم التدخل في تبرعات الوكلاء حول العالم، في محاولة لتجنب المشاكل والتوترات السياسية.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى