منوعات

اليونان يفرض “ضريبة المناخ” على السياح.. 10 يورو يومياً!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعتزم اليونان فرض ما يُعرف بـ “ضريبة المناخ” على السياح القادمين إلى البلاد، وفقًا لتقرير نشرته مجلة “فوكوس” الألمانية. تتوجب على السياح دفع هذه الضريبة أثناء قضاء عطلتهم في اليونان، حيث من المتوقع أن تزيد تكلفة الإجازات في الصيف مقارنة بالشتاء.

يهدف فرض هذه الضريبة الجديدة إلى تحقيق سياحة مستدامة مناخياً وتغطية تكاليف التأثيرات الناتجة عن السياحة على التغير المناخي.

تعتبر الحكومة اليونانية أن السياحة تلعب دورًا في زيادة تأثيرات تغير المناخ الناتجة عن النشاط البشري، خاصة بعد حدوث حرائق غابات في المناطق السياحية خلال الصيف الماضي.

وتشير تقديرات وزارة المالية إلى أن تكلفة حرائق الغابات والفيضانات في الصيف الماضي بلغت ما لا يقل عن 600 مليون يورو، مما دفع الحكومة إلى طلب ميزانية إضافية.

تشمل تفاصيل الضريبة أن الرسوم ستكون أعلى خلال فترة من مارس إلى أكتوبر، حيث ستتراوح الرسوم بين 1.50 يورو للفنادق ذات النجمتين و10 يورو للفنادق الفاخرة ذات الخمس نجوم.

ومن نوفمبر إلى فبراير، تكون الرسوم أقل، بدءًا من 0.50 يورو وصولًا إلى حد أقصى قدره 4 يورو.

يهدف السعر المنخفض في الشتاء إلى تعزيز السياحة في هذا الموسم.

رغم ذلك، يعارض أصحاب الفنادق هذه الضريبة، حيث يرون أنها تفرض عبئًا إضافيًا عليهم، خاصة مع إلزامية التأمين ضد الحرائق والفيضانات والزلازل للفنادق التي تحقق مبيعات سنوية تزيد عن مليوني يورو.

ا.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى