اخبار سريعة

“واشنطن بوست”: إحباط في البنتاغون بسبب الهجمات على القواعد الأميركية في سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية يوم الأحد بتصاعد الإحباط داخل وزارة الدفاع الأميركية بسبب زيادة التصعيد في الهجمات على القواعد الأميركية. وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التصاعد أثار استياء بعض المسؤولين داخل الوزارة، حيث اعترف المحبطون بوجود استراتيجية غير متماسكة في مواجهة هذه الهجمات.

وقال أحد مسؤولي وزارة الدفاع الأميركية: “لا يوجد تعريف واضح لما نحاول ردعه”، مضيفاً أن هذا النهج لا يبدو فعّالاً في مواجهة التحديات الحالية. وأضاف أن القلق ينمو بين الرئيس جو بايدن ونوابه من أن رد فعل مبالغ فيه قد يؤدي إلى تصاعد الصراع.

وفي الأسابيع الستة الماضية، زادت التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، حيث قدمت وزارة الدفاع الأميركية خيارات إضافية للرئيس تتجاوز الإجراءات التي اتخذت حتى الآن. ويتساءل بعض المسؤولين داخل الوزارة عما إذا كان النهج الحالي فعّالًا.

وتحذر الإدارة الأميركية طهران من دعمها للفصائل المحلية، محذرة من أن الولايات المتحدة لديها الحق في الرد في الوقت الذي تختاره. ورغم تلك التحذيرات، يبدو أنها لم تحقق التأثير المرجو.

وأكد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية أن البنتاغون لا يرى العديد من البدائل الجيدة في التدابير التي تم اتخاذها حتى الآن، ويعتبر أن هناك شكاً متزايدًا داخل الوزارة حول النهج الحالي.

وبينما يحاول مسؤولو الدفاع التقليل من أهمية الهجمات في العراق وسوريا، يتزايد القلق من أنها قد تؤدي إلى تكرار هجمات تستهدف القوات الأميركية، مما يزيد من احتمال تفاقم الأوضاع.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في ظل استمرار الهجمات، يزداد القلق من أنه قد يحدث خسائر بشرية في صفوف القوات الأميركية، مما يجعل التصعيد واردًا.

وفي إطار التوترات، تتواصل المقاومة العراقية عملياتها ضد القوات الأميركية وقواعدها في سوريا والعراق. وأشارت المصادر إلى أن القوات الأميركية ومنشآتها تعرضت لـ61 هجومًا في العراق وسوريا منذ منتصف أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى