اخبار سريعة

تنين بحري يأتي على محميات 4 محاصيل في طرطوس

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفاد مدير صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية في مديرية زراعة طرطوس، حيدر شاهين، لصحيفة “أثر” أن تنين بحري ضرب صباح اليوم مناطق متعددة في طرطوس، وألحق أضرارًا جسيمة بالزراعات المحمية، وذلك في قرى ميعار شاكر والقبيبة في سهل عكار، وقرية السمكة، وقرية الروضة في بانياس.

وأكد شاهين أن الأضرار التي لحقت بالزراعات المحمية في هذه القرى كانت كبيرة، وأوضح أن اللجان الفنية من صندوق الجفاف، بالتعاون مع الوحدات الإرشادية، تقوم حاليًا بحصر الأضرار الأولية نتيجة لهذا التنين البحري، رغم قسوة الظروف المناخية.

وأوضح شاهين أن المحاصيل المتضررة في البيوت المحمية تشمل البندورة، الخيار، الباذنجان، والموز.

ووفقًا لشاهين، بلغت الأضرار الأولية نتيجة لهذا التنين البحري، 25 بيتًا بلاستيكيًا مزروعًا بالبندورة في قرية الروضة، و50 بيتًا مزروعًا بالخيار والبندورة والباذنجان والموز في سهل ميعار، و10 بيوت مزروعة بالبندورة والموز في المنطار.

وحث شاهين المزارعين على توخي الحذر في ظروف جوية مثل هذه، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة، من خلال شد شرائح النايلون وتثقيلها، وضمان إغلاق البيوت المحمية بشكل جيد.

يشهد محافظة طرطوس منذ يوم أمس عاصفة هوائية شديدة مصحوبة بأمطار غزيرة، حيث تجاوزت سرعة هبات الرياح في بعض الأحيان 75 كم/س.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى