اخبار سريعة

شاهد: فيديو لبايدن يكذب نفي البيت الأبيض.. وبلينكن يهز برأسه

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يظهر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أدلى بتصريحات غير صحيحة عن طريق الخطأ بشأن المفاوضات حول ملف الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس.

 

بعد تأكيد مصادر موثوقة قرب التوصل إلى اتفاق حول هذا الملف، نفت المتحدثة باسم البيت الأبيض هذه المعلومات وأكدت أنه لم يتم التوصل إلى أي اتفاق بين الطرفين حتى الآن.

أكدت أدريان واتسون، المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أن الولايات المتحدة تواصل العمل لتحقيق اتفاق بين الأطراف المعنية.

 

وعلى الرغم من تصريحات الرئيس بايدن، التي أكد فيها وجود اتفاق بوساطة قطرية، أكد مسؤول أمريكي آخر أنه لم يتم التوصل إلى أي اتفاق حتى اللحظة.

فيديو انتشر قبل يومين أظهر بايدن يؤكد وجود اتفاق ووقف لإطلاق النار، لكن وزير الخارجية أنتوني بلينكن عبر عن تحفظه خلال المؤتمر الصحفي.

وفي وقت سابق، أشارت مصادر إلى أن إسرائيل والولايات المتحدة وحماس قد توصلوا إلى اتفاق يشمل إطلاق سراح عشرات النساء والأطفال الأسرى في قطاع غزة، مع وقف للقتال لمدة خمسة أيام.

يشمل الاتفاق أيضًا تجميد العمليات القتالية لمدة خمسة أيام على الأقل، مع إطلاق سراح مجموعات صغيرة من الأسرى يومياً. هذا يأتي في إطار جهود تحقيق هدنة للسماح بدخول مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى