صحة و جمال

أسباب لا تتوقعها ترفع نسبة الكوليسترول

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

زيادة مستويات الكوليسترول في الدم تعتبر خطراً يترتب عليه إمكانية الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، حيث تشكل الثلث الأقل على الأقل من أمراض القلب الإقفارية.
إذا كنت تعتمد على نمط حياة صحي ومع ذلك يظل مستوى الكوليسترول مرتفعًا لديك، فإليك بعض الأسباب المحتملة وفقًا لتقارير “timesofindia” و”everydayhealth”.
1-نظام غذائي غني بالدهون المخفية :
يتطلب الأمر تقليل لاحتساء الدهون المشبعة والمتحولة، حيث يسهم كل منهما في زيادة نسبة الكوليسترول الضار.
2-نظام غذائي خاطئ :
قد لا يكون مناسبًا اتباع أنظمة غذائية شهيرة لفقدان الوزن، مثل حمية الكيتو، للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول، لذا يجب استشارة الطبيب قبل البدء في أي نظام.
3-تناول الطعام في الخارج :
عند تناول الوجبات خارج المنزل، يكون من الصعب معرفة تكوين الطعام والمكونات المستخدمة، لذا يُنصح بطهي الطعام في المنزل باستخدام مكونات صحية.
4-تداخل الأدوية :
بعض الأدوية مثل المنشطات والريتينويدات يمكن أن ترفع مستوى الكوليسترول، لذا يجب تجنبها للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول، والتشاور مع الطبيب لتلقي العلاج الصحيح.
5-الإفراط في استهلاك الكحول :
يؤثر استهلاك الكحول مباشرة على زيادة مستوى الكوليسترول، حتى عند تناول الأدوية بانتظام.
6-عدم تناول الجرعة الصحيحة من الدواء :
سبب آخر لعدم انخفاض مستوى الكوليسترول قد يكون عدم اتباع الجرعة الصحيحة من الأدوية، لذا يجب فحص مستوى الكوليسترول بانتظام والتشاور مع الطبيب.
7-التركيز على عادات نمط حياة خاطئة :
بعض الأفراد يحاولون خفض مستوى الكوليسترول بشكل سريع، مما يؤدي إلى توتر زائد على النفس من خلال اتباع أنظمة غذائية صارمة وتمارين مكثفة.
مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى