منوعات

حالة عجيبة.. توأمان لأم واحدة.. ينمو كل منهما في رحم!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في حدث طبي نادر، شاركت امرأة من ولاية ألاباما الأمريكية تفاصيل مدهشة حول حملها بتوأم نمو كل واحد منهما في رحم منفصل. كانت كيلسي هاتشر، البالغة من العمر 32 عامًا، قد أعلنت عبر حسابها على إنستغرام “دابليو هاتشلينغ” عن هذه التفاصيل الفريدة.

وقالت هاتشر إنها كانت على علم بوجود رحمين لديها منذ سن السابعة عشرة، واصفة ذلك بأنه “تشوّه خلقي” نادر، حيث يعاني نحو 0.3% من النساء من هذه الحالة، وفقًا للتقديرات.

وخلال فحص روتيني بالموجات فوق الصوتية في مايو الماضي، اكتشفت هاتشر، وهي أم لثلاثة أطفال، أنها حامل بتوأم، وأن كل جنين ينمو في رحم منفصل.

وقالت هاتشر عبر إنستغرام: “لقد أصبنا بالذهول! وخلال أول فحص بالموجات فوق الصوتية، ضحكنا كثيرًا”.

وفي تفسيرها للحالة، ذكرت الطبيبة شويتا باتيل التي تعالج هاتشر، أن الإباضة قد تمت منفصلة في كل رحم، مما قد يؤدي إلى حدوث عملية إخصاب منفصلة. وعلى الرغم من أن المرأة ذات الرحم المزدوج تواجه عادة خطرًا مرتفعًا للمضاعفات خلال الحمل، إلا أن أطفال هاتشر الثلاثة وُلدوا بصحة جيدة.

من الجدير بالذكر أن الحمل في كل رحم يعتبر حدثًا نادرًا، ويقدر أن احتمال حدوث حمل مماثل مع هاتشر هو واحد من بين خمسة ملايين. يشار إلى حالة مشابهة في بنغلاديش، حيث أنجبت امرأة هناك طفلين بفارق 26 يومًا بينهما.

هاتشر تأمل في أن تنجح في ولادة الطفلين بشكل طبيعي في الوقت المحدد لولادتهما، والذي يوافق عيد الميلاد. حتى الآن، يبدو أن صحة الجنينين جيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى