الاخبار

بعد خروجه عن الخدمة.. ماذا يحدث داخل مستشفى القدس بالقطاع؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بسبب نفاد الوقود وانقطاع التيار الكهربائي خرج مستشفى القدس في غزة عن الخدمة وفقاً لإعلانه الهلال الأحمر الفلسطيني.

ووفقاً لبيان الهلال فإن الطواقم الطبية تبذل الآن قصارى جهدها من أجل توفير الرعاية الطبية للمرضى والجرحى حتى ولو بالطرق التقليدية، في ظل سوء الأوضاع الإنسانية داخل مستشفى القدس، ونقص الإمدادات الطبية والطعام والماء.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، عبد الجليل حنجل، إن “الوضع صعب للغاية”، إذ باتت الدبابات الإسرائيلية على بعد 20 مترًا فقط من المستشفى، وهناك إصابات بطلقات نارية وفقاً لموقع “سكاي نيوز عربية”.

وأضاف حنجل أن “الانفجارات تتسبب في اهتزاز المبنى بالكامل، مع وجود حصار على المستشفى ومن فيه من 4 جهات، ولم نستطع خلال الساعات الماضية، تشغيل المولدات الإضافية، ومن ثمّ بات الوضع أكثر صعوبة” ، وأشار إلى أن الطواقم الطبية والنازحين داخل المستشفى غير قادرين على الخروج منه حالياً؛ حرصًا على حياتهم.

وأوضح حنجل أن سيارات الإسعاف لا تستطيع التحرك من محطة الهلال الأحمر في محيط موقع مستشفى القدس، مطالباً بضرورة التدخل العاجل لوقف هذا الوضع.

وسبق أن أكد الهلال الأحمر أنه “لا توجد لديهم الإمكانيات اللازمة لضمان الإخلاء الآمن للمرضى، تحديدا المتواجدين في غرفة العناية المكثفة والرضع في الحضانات”، ما يعني أن “إخلاءهم يمثل فقدانًا لحياتهم”.

وعبّر الهلال الأحمر عن “بالغ أسفه وخيبة أمله لوصول المستشفى إلى هذه المرحلة، فرغم المناشدات المتكررة للمجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية بضرورة إيصال المساعدات العاجلة لمستشفى القدس، ظل الحصار المفروض عليه منذ حوالي أسبوع، بالاضافة الى قطع الاتصالات والإنترنت عنه”.

وأضاف: “كافة المنظمات عجزت عن امداد المستشفى بالمساعدات، وتُرك المستشفى يواجه مصيره وحده في ظل استمرار القصف الإسرائيلي في محيطه والاستهداف المباشر له، الأمر الذي عرّض حياة الطاقم الطبي والمرضى والمدنيين من النازحين للخطر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى