منوعات

أكبر ماسة زرقاء في تاريخ المزادات للبيع بسعر خيالي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تمثل “بلو رويال” ماسة زرقاء زاهية بوزن 17.61 قيراط في أهم عروض المجوهرات في تاريخ المزادات، وستُطرح للبيع بأسعار خيالية في مزاد يقام في جنيف خلال هذا الشهر. هذه القطعة الثمينة ستُشارك في المزاد بجانب مجموعة رائعة من المجوهرات، تتضمن عُقودًا من اللؤلؤ التي أمتلكتها الممثلة الشهيرة “أودري هيبورن”، وساعة ساحرة كانت ملكًا للنجم الشهير “مارلون براندو”.

الماسة ذات اللون الزرقاء والوزن الكبير 17.61 قيراط ليست مجرد ماسة عادية، بل هي أكبر ماسة زرقاء زاهية خالية تمامًا من أي عيوب داخلية تُعرض للبيع في تاريخ المزادات.

من المتوقع أن يتراوح سعر بيع هذه الماسة بين 35 و50 مليون دولار في مزاد “ماغنيفيسنت جيويلز” للمجوهرات الفاخرة، الذي يُنظمه دار كريستيز.

وفيما يتعلق بأهمية هذه الماسة، قال راهول كاداكيا، المدير الدولي للمجوهرات في دار كريستيز، لوكالة فرانس برس: “سيكون لدينا إضافة رائعة إلى قائمة أفضل عشر قطع مجوهرات تُباع في دار كريستيز على الإطلاق من حيث القيمة”.

وتم وضع هذه الماسة في خاتم خاص لأكثر من 50 عامًا، وهي تمثل نموذجًا للجمال والقيمة الخالصة، حيث قال كاداكيا: “على عكس العديد من الماسات الملونة الحديثة التي تم معالجتها لتعزيز لونها، تمتاز ‘بلو رويال’ بأنها احتفظت بجمالها الأصلي نظرًا لأن المادة الأساسية لها غنية للغاية باللون الزرقاء. وقاموا بقصها بأسلوب كلاسيكي فائق التميز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى