الاخبار

سوري يخترع جهازاً يخرج الشحنات الكهربائية من الجسم في ثوان!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تمكن أحد المبتكرين في مدينة حماة من تطوير جهاز يستطيع إما استخراج الشحنات الكهربائية الضارة من جسم الإنسان أو إضافتها في حال الحاجة.
المبتكر، بسام شحادة، قام بكشف عن ابتكاره الذي يمكنه في غضون ثوانٍ معدودة التخلص من الشحنات الكهربائية غير المرغوب فيها، وذلك عبر توجيه طاقة كهراطيسية من الجهاز حول الجسم.
يشرح شحادة أن هذا الاختراع يتضمن دارة كهراطيسية ودارة إلكترونية تمكن تنظيم الترددات المناسبة لعمل الجهاز.
ويعالج هذا الجهاز الأشخاص الذين يعانون من نقص في الشحنات الكهربائية في أجسامهم.
فالإنسان يتعرض للعديد من الشحنات الكهراطيسية في البيئة المحيطة به، مثل إشارات الهواتف الخلوية والإذاعات وأجهزة البث اللاسلكي، وهذه الشحنات تؤثر على أنشطة الأعصاب في الجسم.
ومن الجدير بالذكر أن بعض هذه الشحنات يمكن أن تخترق الجسم دون التأثير عليه.
تم اختبار هذا الجهاز على نحو 500 فرد، وسجلت نتائج الاختبارات إيجابية بشكل كبير، حيث أبدى المرضى تحسنًا ملحوظًا في راحة أعصابهم.
ولاحظ أن الجهاز حصل على جائزة ذهبية عند عرضه في معرض الباسل للإبداع والاختراع.
يتميز بسام شحادة بتسجيل عدة براءات اختراع باسمه وحصوله على درجة الدكتوراه التقديرية من جامعة تراكس وكايروس في تركيا بالنيابة عن أكاديمية الطفل المبتكر.
يجدر بالذكر أن الشحنات الكهربائية في الجسم قد تؤثر على نشاط الدماغ مؤقتًا وتسبب نوبات صرع تتراوح شدتها بين الخفيفة والشديدة.
يمكن أن تظهر هذه الشحنات في أي مرحلة عمرية، ولكنها تكثر في مرحلة الطفولة ومع تقدم السن، بشكل خاص عند الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 60 عامًا.
أثر برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى