اخبار ساخنة

ابنة زوج كامالا هاريس تُثير الجدل.. يهودية تجمع التبرعات لأطفال القطاع!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

Ella Emhoff، ابنة المحامي اليهودي الأميركي Doug Emhoff المعروف بلقب “الرجل الثاني” في الولايات المتحدة، ناشطة بارزة في جمع التبرعات لصالح أطفال غزة الذين تعرضوا للعدوان الإسرائيلي المستمر منذ شهر كامل.

إذ بثت Ella Emhoff، البالغة من العمر 24 عامًا، رابطًا على حسابها في Instagram لتوجيه متابعيها، البالغ عددهم أكثر من 316 ألفًا، إلى صندوق Palestine Children’s Relief Fund أو “جمعية إغاثة أطفال فلسطين”، حيث يتم جمع تبرعات لصالح أطفال غزة بهدف تجاوز 20 مليون دولار. وتقوم هذه الجمعية بمشاريع إغاثية وطبية للأطفال في فلسطين.

الصندوق تأسس في عام 1991 في مدينة Kent بولاية أوهايو، وكان هدفه الأصلي جمع 8 ملايين دولار فقط، ولكن بفضل التفاعل الإيجابي من المتبرعين في الأسابيع الأخيرة، تم رفع هدف التبرع إلى 20 مليون دولار.

بالرغم من التفوق في حجم التبرعات، إلا أن هناك أقوالًا تثير مخاوف بشأن توجيه هذه التبرعات واستغلالها. فعلى سبيل المثال، عبّر Jeff Van Drew، عضو الكونغرس الجمهوري عن ولاية نيو جيرسي، عن قلقه إزاء تلك التبرعات واعتبرها مثيرة للقلق، مشيرًا إلى أن حماس قد تستفيد من هذه الأموال.

هذا النشاط الخيري لإيلا إمهوف ودورها في جمع التبرعات يسلط الضوء على دور الشخصيات البارزة في دعم القضايا الإنسانية والإغاثية في العالم.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى