اخبار سريعة

“قسد” تستهدف قواعد تركية في رأس العين

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

صعدت القوات التركية صعّدت ليل السبت من عمليات الاستهداف للمقرات التابعة لـ”قسد” واستهدفت تل زيوان جنوب غربي القامشلي بقذائف المدفعية، كما استهدفت قرية روتان التابعة لناحية القحطانية في ريف القامشلي الشرقي بخمس قذائف مدفعية، وامتد الاستهداف إلى محيط مدينة عامودا شمالي المحافظة، إلى جانب استهداف قرى الكرامة وجرنك والبهيرة من دون أي معلومات عن حجم الخسائر.

 

كما استهدفت  القوات التركية فجر اليوم الأحد، قرى الدردارة شمالي تل تمر، وقريتي الطويلة والكوزلية بريف تل تمر الغربي وذلك وفقاً لما نقله موقع أثر برس المحلي.

ونوّهت مصادر الموقع بأن عمليات الاستهداف التي نفذتها القوات التركية جاءت رداً على الاستهدافات التي نفذتها “قسد” للقواعد التركية بريف رأس العين الشرقي.

 

وفي سياق متصل، حلّق طيران حربي مجهول يرجح أنه تابع لقوات “التحالف الدولي” تحليقاً مكثّفاً في أجواء المحافظة واستمر من الساعة الثانية ليلاً حتى الصباح.

 

ونفذت القوات التركية في بداية تشرين الأول الفائت عملية عسكرية ضد وجود “قسد” شمال شرقي سوريا، واستهدفت بسلاحي الجو والمدفعية استهدافات عدة لمواقع “قسد” وللبنى التحتية ومنشآت نفطية وكهربائية عدة في مختلف مدن ومناطق المحافظة ما أدى إلى خروجها من الخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى