الاخبار

سلسلة انفـ. ـجارات ضخمة تهز قاعدة أمريكية شرقي سورية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفاد مراسل شبكة “سبوتنيك” في سورية بوقوع سلسلة من الانفجارات التي هزت القاعدة الأمريكية في قرية خراب بريف اليعربية في محافظة الحسكة بشرق سورية.
وذكر المراسل أن هناك 5 انفجارات ضخمة وقعت في القاعدة التي تستخدمها القوات الأمريكية بشكل غير شرعي في قرية خراب الجير بالقرب من حقول نفط الحسكة في منطقة الرميلان، وقد أسفرت عن وقوع إصابات بشرية بين سكان المنطقة.
وأكدت مصادر محلية في محافظة الحسكة لمراسل “سبوتنيك” أن هذا القصف الصاروخي الجديد استهدف إحدى أهم القواعد الأمريكية في سورية، وهي قاعدة خراب الجير، وقد وقع هذا الهجوم في منطقة مثلث الحدود بين سورية والعراق وتركيا.
وكان هذا الهجوم الخامس من نوعه خلال الأيام الأخيرة، واستمرارًا للهجمات السابقة، وهذا الهجوم هو الأكبر من حيث الأضرار والحجم.
وأفادت المصادر أن صوت الانفجارات كان مسموعًا بوضوح في جميع أنحاء المنطقة، وأشاروا إلى أن القاعدة تعرضت لهجوم عنيف من خلال إطلاق 5 صواريخ مساء الجمعة، 3 من نوفمبر.
وتم التأكيد على وقوع خسائر بشرية ومادية كبيرة جراء هذا الهجوم.
وأضافت المصادر أن المنطقة شهدت تحليقًا مكثفًا للطائرات المروحية والمسيرة التابعة للجيش الأمريكي، مع استنفار كبير للمسلحين الموالين للقوات الأمريكية.
يُشار إلى أن قاعدة “الرميلان” اللاشرعية، أو مطار خراب الجير، كان مطارًا زراعيًا سوريًا قديمًا، تم تحويله إلى مهبط للمروحيات من قبل القوات الأمريكية في عام 2014، في قرية “الجفال”، وهي تقع بين بلدتي الرميلان واليعربية، قرب الطريق الدولي وحقول مديرية نفط الحسكة بالرميلان.
تأتي هذه التطورات العسكرية في سياق الهجمات الجوية المستمرة التي تتعرض لها القواعد الأمريكية في سورية، وذلك في أعقاب الهجمات الجوية القوية التي شنها الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.
وبهذا الهجوم، يرتفع عدد الهجمات التي تعرضت لها القواعد الأمريكية في سورية والعراق إلى أكثر من 40 هجوم خلال الأسابيع القليلة الماضية.
سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى