الاخبار

زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب اليونان.. هل هو “الأسبوع المثير” الذي توقعه العالم الهولندي؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفاد مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض بوقوع زلزال بلغت قوته 5.4 درجة في اليونان يوم الجمعة، مشيرًا إلى أن عمق الزلزال بلغ عشرة كيلومترات.

وكان العالم الهولندي المثير للجدل في مجال الزلازل، فرانك هوغربيتس، قد أشار إلى أسبوع “مثير للاهتمام” وحذر من احتمال حدوث زلازل تتجاوز قوتها 6 درجات نتيجة للظروف الكونية المميزة التي يمكن أن تؤثر على قشرة الأرض, وأكد أنه يجب الانتباه ومتابعة تطورات الوضع.

ووفقًا للتقارير الواردة من اليونان، وقع الزلزال تحت سطح الأرض بالقرب من بلدة مانتودي في جزيرة إيفيا، على بعد حوالي 90 كيلومترًا شمال أثينا، وشعر به سكان العاصمة اليونانية.

ونصحت السلطات السكان بالابتعاد عن المباني والطرق القديمة التي شهدت انهيارات صخرية في الماضي. وأفاد معهد أثينا الجيوديناميكي أن الزلزال تبعته هزات ارتدادية بلغت قوتها حتى 3.7 درجة.

 

يوم الخميس الماضي، شهدت إندونيسيا زلزالًا بقوة تجاوزت 6 درجات، والذي تسبب في أضرار طفيفة للمنازل والمباني الأخرى في جنوب شرق البلاد، دون وقوع إصابات بشرية ملحوظة.

تجدر الإشارة إلى أن التنبؤ بحدوث الزلازل قبل وقوعها ليس ممكنًا علميًا. ومع ذلك، تواصل توقعات وتحذيرات هوغربيتس، التي ينشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في انتشار واسع وتثير اهتمام الناس حول العالم، حيث يُشدد على علاقة تلك التوقعات بظواهر كونية وتأثيرها المحتمل على الزلازل، وفقًا لنظريته الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى