اخبار سريعة

قوة الرد السريع للبحرية الأميركية تتحرك باتجاه شرق المتوسط

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشفت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية عن تحرك قوة الرد السريع التابعة للبحرية الأميركية نحو شرق البحر المتوسط، مثيرة مخاوف من تصاعد النزاع في غزة ليصبح صراعًا إقليميًا.

ونقلت مصادر أميركية عن مسؤولين أميركيين قولهم إن وحدة استكشافية تابعة للمشاة البحرية البحرية الأميركية، على متن السفينة الهجومية “يو إس إس باتان”، كانت تنشط في منطقة الشرق الأوسط في الأسابيع الأخيرة، ولكنها بدأت في اتجاه قناة السويس نهاية الأسبوع الماضي.

وأضاف أحدهما أن السفينة حاليًا في البحر الأحمر، ومن المتوقع أن تستمر في اتجاه شرق البحر الأبيض المتوسط قريبًا.
هذه الخطوة ستقرب وحدة المشاة البحرية أكثر إلى لبنان وإسرائيل، ومن بين مهامها المساعدة في إخلاء المدنيين من المنطقة.

أعلن البيت الأبيض يوم الثلاثاء أن عدم التخطيط لإمكانية إجلاء المواطنين الأميركيين من الشرق الأوسط، بما في ذلك إسرائيل ولبنان، سيكون أمرًا غير حكيم. يجب أن يتم ذلك قبل تفاقم الأزمة.
ومع ذلك، قال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية لمجلس الأمن القومي، في تلك اللحظة: “نحن ليس في مرحلة التنفيذ في الوقت الحالي”.

في الجمعة، طالبت السفارة الأميركية في بيروت من جديد المواطنين الأميركيين بمغادرة لبنان فورًا، مؤكدة أن أفضل وقت لمغادرة أي بلد هو “قبل حدوث الأزمة”.
وحذرت الولايات المتحدة في وقت سابق من أن هناك “خطرًا كبيرًا” من تصاعد الصراع بين إسرائيل وحماس إلى نزاع إقليمي أوسع، على الرغم من جهود إدارة الرئيس جو بايدن لاحتواء الأزمة والحفاظ عليها في قطاع غزة.

ويشمل هذا الخطر الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان، حيث لا تزال الاشتباكات مع حزب الله مستمرة لكنها ما زالت محدودة بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى