نجوم و مشاهير

إسرائيل تتقدم بلائحة اتهام بالتحريض ضد فنانة عربية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تأجلت محاكمة الممثلة ميساء عبد الهادي حتى يوم غد الاثنين، بعد تقديم لائحة اتهام ضدها اليوم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

وتجري محاكمة عبد الهادي من دون اعتقال، وقد انتهى الحبس المنزلي يوم الخميس الماضي.

وكانت النيابة العامة الإسرائيلية للمحكمة في الناصرة قد قدّمت، اليوم الأحد، لائحة اتهام ضد عبد الهادي (37 عاماً)، بتهمة “نشر تحريض وتأييد للإرهاب”، على خلفية تعبيرها عن تعاطفها مع أهالي غزة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية الممثلة، الاثنين الماضي، في مدينة الناصرة، على خلفية صورة نشرتها الممثلة لعناصر من حركة “حماس” وهم يحطّمون الجدار الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، أرفقتها بعبارة “لنفعل ذلك على طريقة برلين”، في إشارة إلى هدم جدار برلين عام 1989 الذي توحدت بعده ألمانيا.

وأرفقت النيابة مع لائحة الاتهام طلباً لاعتقال الفنانة ميساء عبد الهادي، حتى الانتهاء من الإجراءات القضائية بحقها.

وطالبت النيابة المحكمة بإصدار أمر يقضي بـ”مصادرة الهاتف الخلوي للمتهمة بوصفه الأداة التي استعملت لهدف التحريض”. وادعت أن “الممثلة قد أعربت عن فرحتها حيال مجزرة السابع من أكتوبر/ تشرين الأول في البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، التي نفذتها كتائب القسام”.

كما جاء في لائحة الاتهام أن الممثلة، التي تمتلك نحو 27 ألف متابع، قد نشرت صورة لمخطوفة مسنة وهي تنقل إلى غزة وكتبت عليها: “إن هذه مغامرة حياتها”.

وعقّب وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بالقول: “أبارك لأفراد الشرطة في لواء الشمال التحقيقات التي أدت لتقديم لائحة اتهام، صباح اليوم، ضد الممثلة والمؤثرة على شبكة التواصل الاجتماعي ميساء عبد الهادي من الناصرة، والتي أعربت عن تأييدها للإرهاب في شبكات التواصل الاجتماعي، على الرغم من إطلاق سراحها، في الأسبوع الماضي، من قبل القاضي عرفات طه”، وفق زعمه.

وأضاف “هذه رسالة واضحة لكل المحرضين وداعمي الإرهاب على شبكة التواصل الاجتماعي. شرطة إسرائيل لن تسمح لكم إلى غاية محاسبتكم. لا تجربونا”.

كما يطالب وزير الداخلية الإسرائيلي بسحب المواطنة من الممثلة.

ويتعرّض مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي من فلسطينيي الداخل إلى مساءلات قانونية في حال مشاركتهم تعليقات أو صوراً عن معركة طوفان الأقصى، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، مع توجيه اتهامات لهم بالتحريض.

وتجدر الإشارة إلى أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت، منذ بداية الحرب على غزة، نحو 100 مواطن عربي بسبب نشر مدونات ومضامين تعتبرها الشرطة “تحريضية”، وقدمت حتى الآن لوائح اتهام ضد 30 شخصا منهم.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى