رياضة

الجوهرة بيلينغهام يسرق الفوز لريال مدريد في الكلاسيكو

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

جود بيلينغهام، لاعب فريق ريال مدريد، أبهر العالم بأداء رائع وسجل هدفين مهمين ليقلب المباراة لصالح فريقه في “الكلاسيكو” ضد منافسه برشلونة.

المباراة جرت في إطار الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم يوم السبت.

انطلقت المباراة على أرض برشلونة في ملعب أولمبي مونتجويك، وافتتح الفريق المضيف التسجيل في الدقيقة السادسة بفضل هدف إيلكاي غوندوغان، الذي استغل تبادل الكرة بينه وبين جواو فيليكس، حيث تداخل الدفاع الريالي وأتاحوا لغوندوغان التسجيل بعد أخطاء داخل منطقة الجزاء.

برشلونة حاول زيادة تقدمه في النتيجة في الأوقات اللاحقة، لكنه لم ينجح في تسجيل هدف آخر، حيث قام فيرمين لوبيس بمحاولة في الدقيقة 14 لكن دون جدوى.

من جانب ريال مدريد، حاول الألماني أنتونيو روديغر التسديد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 22، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

انقلبت الأمور في الشوط الثاني، حيث أبدع حارس مرمى برشلونة، مارك أندريه تير شتيغن، في التصدي لمحاولات الريال، بما في ذلك تسديدة رودريغو في الدقيقة 46.

كاد إينيغو مارتينيس أن يسجل هدفًا آخر لبرشلونة برأسية اصطدمت بالقائم الأيمن، ثم سددها رونالد أراوخو بنجاح لكن الحارس كيبا تصدى لها في الدقيقة 51.

مع مرور الوقت، أجرى المدرب كارلو أنشيلوتي تغييرات في تشكيلة الريال، وأدخل الفرنسي إدواردو كامافينغا والكرواتي لوكا مودريتش وخوسيلو بدلًا من فيرلان ميندي وتوني كروس ورودريغو.

وكانت هذه التغييرات مفتاح النجاح للفريق الزائر، حيث نجح بيلينغهام في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 68 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، التي لم يستطع تير شتيغن التصدي لها.

وفي الدقيقة 90+2، أتى الهدف الثاني وحسم المباراة لصالح ريال مدريد، حيث أنهى بيلينغهام كرة عرضية من مودريتش في الشباك.

بهذا الفوز، زاد ريال مدريد فارق النقاط بينه وبين فرق الدوري، حيث يتصدر الجدول برصيد 28 نقطة، بينما تجمد رصيد برشلونة في المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى