الاخبار

هجوم عنيف بالطائرات المسيّرة يستهدف قاعدة الجيش الأمريكي في “التنف” على الحدود السورية – العراقية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قامت مجموعة مجهولة بشن هجوم عنيف باستخدام طائرات مسيرة انتحارية على قاعدة الجيش الأمريكي في منطقة “التنف”، وهي قاعدة تقع جنوب شرقي سورية قرب الحدود مع العراق والأردن.
هذا الهجوم هو الثاني من نوعه خلال الساعات الأخيرة.
مصادر محلية في شرق سورية أفادت بأن ما لا يقل عن طائرتين مسيرتين انتحاريتين تمكنت من اختراق الدفاعات الجوية الأمريكية ليلة الجمعة/السبت والوصول إلى قاعدة “التنف” التي تقع على بعد حوالي 55 كيلومترًا في ريف محافظة حمص بالقرب من الحدود السورية – العراقية – الأردنية.
على الرغم من محاولة القوات الأمريكية التصدي للهجوم باستخدام دفاعات جوية في محيط قاعدة “التنف”، إلا أن الطائرتين المسيرتين تمكنتا من الوصول إلى أهدافهما بنجاح.
هذا الهجوم يأتي في سياق هجمات مستمرة على القواعد الأمريكية في سورية، وهو مرتبط بالهجمات الجوية العنيفة التي شنها الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.
مع هذا الهجوم الأخير على قاعدة “التنف”، يرتفع إجمالي عدد الهجمات التي تعرضت لها القواعد الأمريكية في سورية والعراق إلى أكثر من 20 هجومًا خلال أسبوع واحد.
ومن الجدير بالذكر أن “المقاومة الإسلامية في العراق” أعلنت مسؤوليتها عن هذه الهجمات على القواعد الأمريكية في سورية، مشيرة إلى أنها تعد ردًا على الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.
سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى