الاخبار

جبهة خامسة “تشغل بال” العدو

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

معلق الشؤون العسكرية في “القناة 13″، ألون بن ديفيد، أكد أن هناك قلقًا في إسرائيل حاليًا من جبهة خامسة، حيث يُشير إلى أنها تمثل تهديدًا للأمن الإسرائيلي.
وقد أشار إلى وجود تهديد من طائرات غير مأهولة تم إطلاقها من اليمن باتجاه إسرائيل.
ويتعرض كيان الاحتلال في إسرائيل للقلق في هذا السياق بالإضافة إلى المناطق الأخرى مثل قطاع غزة، لبنان، سورية، والضفة الغربية.
ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية، يعتبر اليمن مصدرًا آخر لهذا القلق من الجهة الجنوبية.
وأفاد ألون بن ديفيد، معلق الشؤون العسكرية في “القناة 13” الإسرائيلية، بأن سلاح الجو الإسرائيلي قد قام بالتصدي لتهديدات في سماء البحر الأحمر، وأشار إلى أن طائرات غير مأهولة تم إطلاقها من اليمن باتجاه إسرائيل.
وفي وقت سابق، كشفت مصادر عسكرية في إريتريا عن هجومين استهدفا القوات الإسرائيلية في إريتريا، وذلك في نفس الوقت الذي تدور فيه معركة “طوفان الأقصى”.
حيث تم تنفيذ الهجوم الأول في قاعدة إسرائيلية في جزيرة دهلك، والهجوم الثاني استهدف أعلى قمة في جبل “أمبا سوير”، الذي يعد مركز مراقبة إسرائيلي في البحر الأحمر.
وأكدت المصادر وقوع وفاة ضابط إسرائيلي في هذه الهجمات، ولم تتحمل أي جهة مسؤولية الهجمات حتى اللحظة.
فيما يتعلق بالأحداث الأخرى، أشار رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال في صنعاء، عبد العزيز بن حبتور، إلى أنه إذا استمرت الاعتداءات على قطاع غزة، فإن السفن الإسرائيلية ستكون هدفًا للهجمات في البحر الأحمر.
وأكد أن صنعاء ستقوم بكل ما في وسعها للرد على المجازر في غزة.
كما يأتي هذا في سياق استمرار المقاومة العراقية في استهداف قواعد القوات الأمريكية في العراق وسورية، بما في ذلك قواعد مثل عين الأسد، الشدادي، حرير، التنف، كونيكو، وحقل العمر النفطي، بالإضافة إلى استهداف القوات الأمريكية في “مطار أبو حجر – خراب الجير”.

التيار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى