اخبار سريعة

فريق من الاستخبارات الأمريكية يصل إلى الشدادي بالحسكة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

هبطت ثلاث مروحيات أمريكية في قاعدة الشدادي الواقعة في ريف الحسكة الجنوبي، قادمة من الأراضي العراقية. وفي هذه الأثناء، قامت القوات الأمريكية بنقل تعزيزات إضافية إلى قاعدتها في حقل العمر بريف دير الزور الشرقي.

مصادر كردية أفادت بأن هذه المروحيات نقلت مجموعة من الضباط الأمريكيين الذين وصلوا إلى الأراضي السورية لمتابعة العمليات التي تستهدف القوات الأمريكية من قبل المقاومة العراقية.

وقد طالت هذه العمليات القواعد الأمريكية الكبيرة في سوريا والعراق. ويتضمن الفريق الوافد ضباطًا من الجيش والمخابرات الأمريكية، وسيعقدون اجتماعات مع ضباط أمريكيين آخرين في سوريا، بالإضافة إلى مسؤولين من “قسد”.

وتشمل المعدات التي تم نقلها إلى قاعدة العمر مجموعة من العربات المصفحة، وطائرات استطلاع إضافية، وأجهزة إلكترونية مخصصة للرصد والاستطلاع. تعمل القوات الأمريكية بالتعاون مع “قسد” على تعزيز الدوريات البرية في محيط القواعد وزيادة عدد الحراس في المناطق المحيطة بها. كما ستتزايد عمليات المسح الجوي في المناطق المحتمل أن تكون نقاط انطلاق للهجمات التي ينفذها المقاومة العراقية.

بالإضافة إلى ذلك، أقلعت مروحيات أمريكية في المنطقة الشرقية لمدينة “رميلان” في ريف الحسكة الشمالي الشرقي، ممتدة إلى الحدود العراقية شرقي مدينة اليعربية، ومن ثم توجهت جنوبًا للوصول إلى المناطق الواقعة شرق مدينة الشدادي. هذا جاء عقب استهداف المقاومة العراقية لقاعدة “رميلان 1″، والتي تستخدمها القوات الأمريكية في مطار أبو حجر الزراعي بالقرب من قرية “خراب الجير” جنوبي رميلان.

ومنذ منتصف الشهر الحالي، نفذت المقاومة العراقية ست عشرة عملية، باستخدام 18 طائرة مسيرة انتحارية وثلاث رشقات صاروخية من نوع “أرض-أرض”. وهذا دفع القوات الأمريكية للاعتراف بتسجيل 22 إصابة بين صفوف مقاتليها في سوريا والعراق. تم استهداف القواعد الرئيسية مثل “الحرير – عين الأسد – مطار أربيل” في العراق، بالإضافة إلى القواعد في سوريا مثل “التنف – الركبان – حقل العمر – كونيكو – الشدادي – المالكية – رميلان” في ريف الحسكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى