الاخبار

سورية : وقوع 3 انفجارات ضخمة.. المسيّرات تنهال على قاعدة أمريكية في “خراب الجير” بالحسكة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في محافظة الحسكة السورية، نقلت “سبوتنيك” عن مصادر محلية تأكيدها وقوع ثلاث انفجارات ضخمة في منطقة اليعربية بأقصى الشمال الشرقي للمحافظة، على الحدود السورية – العراقية.
يُعتقد أن هذه الانفجارات نتجت عن هجوم على إحدى القواعد الأمريكية في سورية.
المصادر أفادت أن أصوات الانفجارات كانت مسموعة بوضوح في المنطقة، وأشارت إلى أن القاعدة تعرضت لهجوم عنيف من قبل طائرات مسيّرة قادمة من خارج الحدود السورية.
وبحسب المصادر، شهدت المنطقة نشاطًا مكثفًا للطائرات المروحية والمسيّرة التابعة للجيش الأمريكي بعد وقت قصير من وقوع الهجوم، وذلك في ليل الأربعاء الـ 25 تشرين الأول / أكتوبر.
مصادر قريبة من “قسد” كانت قد أكدت في وقت سابق لوكالة “سبوتنيك” أن القاعدة الأمريكية في منطقة المالكية شمال شرقي الحسكة قد أسقطت طائرة مسيرة اقتربت منها الجمعة الماضي 20 أكتوبر، دون الكشف عن هويتها.
يُشار إلى أن القاعدة الأمريكية في المنطقة كانت تعتبر قاعدة زراعية سورية قديمة تم تحويلها إلى مهبط للمروحيات من قبل الجيش الأمريكي عام 2014.
تقع هذه القاعدة في قرية “الجفال” بالقرب من الطريق الدولي وحقول نفط الحسكة في الرميلان.
وكانت القاعدة الأمريكية تعرضت لهجوم في السابق في فجر الجمعة 23 آذار/ مارس الماضي حيث أطلق مجهولون صاروخ موجه من سيارة قرب الطريق الدولي.
وأكدت المصادر آنذاك وقوع خسائر بشرية بين جنود الجيش الأمريكي، بما في ذلك قتلى.
وقد أقر الجيش الأمريكي في وقت لاحق بذلك.
تأتي هذه التطورات العسكرية في سياق تصاعد الأحداث بسبب الهجمات الجوية الكبيرة التي نفذها الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، مما زاد من توتر الوضع.
وبهذا الهجوم يصل عدد الهجمات على القواعد الأمريكية في سورية والعراق إلى 14 هجومًا خلال أسبوع واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى